الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 15:02

خط باص داخلي في يافة الناصرة

كل العرب
نُشر: 13/08/15 18:22,  حُتلن: 18:48

رئيس المجلس المحلي - عمران كنانة:

هذا المشروع هدفه تسيير تنقل المواطنين في يافة الناصرة وخاصة لمن لا يملك المراكب الخاصة وكذلك سيساهم في تخفيف اكتظاظ المركبات في الشوارع

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن عودة بشارات، الناطق بلسان مجلس محلي يافة الناصرة، جاء فيه:"تمّ في الأيام الماضية نصب لافتات لمحطات في شوارع يافة الناصرة الداخلية، وذلك تحضيرًا لتفعيل خط باص داخلي في البلدة. وقد تم حتى الان نصب 25 لافتة وخلال الايام القادمة سيتم نصب لافتات لتسع محطات أخرى".


نصب لافتات الباص الداخلي في يافة الناصرة

وزاد البيان:"وسيبدأ مسار الباص من حي الجبل الى الشمالي ثم الحبايل فمنزل النور وصندوق المرضى في مراح الغزلان ومن ثم الى الشارع الرئيسي فخلة بحر واللقلوم. حيث سيتم تفعيل حافلتين، واحدة من الجبل والأخرى بالاتجاه المعاكس.  ويأتي خط الباص هذا لتسيير الوصول الى المناطق السكنية والمؤسسات العامة في يافة الناصرة، مثل: المدارس وصناديق المرضى ونادي المسنين ومكاتب المجلس والشؤون الاجتماعية والمساجد والكنائس والمركز الجماهيري والمركز الرياضي وغيرها".

وأضاف البيا:"ومن الجدير بالذكر أن الأعمال في مسار الباص مستمرة لتهيئة محطات مع أرصفة ومظلات وتهيئة الشوارع لمرور الحافلة. وكذلك فسيتم وضع تسعيرة مخفضة للمواطنين. وينوّه بأنّ المجلس المحلي قد طالب بهذا المشروع منذ عدة سنوات، وتم التخطيط النهائي له قبل فترة طويلة، لكن وزارة المواصلات الغت التمويل في اللحظة الأخيرة، بسبب التقليصات التي شملت ميزانيات مختلفة. وقال المسؤول عن المواصلات في يافة الناصرة المهندس حسين فايد، ان المحلس المحلي قام بطرح هذا المشروع بشكل مثابر، وقدم كل إمكانياته من اجل تنفيذ المشروع. وبدوره قال رئيس المجلس المحلي عمران كنانة إن "هذا المشروع هدفه تسيير تنقل المواطنين في يافة الناصرة، وخاصة لمن لا يملك المراكب الخاصة، وكذلك سيساهم في تخفيف اكتظاظ المركبات في الشوارع"، إلى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة