الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 11:02

جلسة بين ممثلي وزارة المواصلات وبلدية أم الفحم حول حوادث الطرق

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 10/08/15 16:25,  حُتلن: 11:37

بدأت الجلسة بعرض كل التفاصيل والأرقام بخصوص حوادث الطرق والوفيات والمسببات في دولة اسرائيل وعن النسب العالية التي ميّزت المواطنين العرب

تطرق ممثلو الوزارة الى كيفية التعامل مع هذه الحوادث والحد منها واقتراح مشاريع وفعاليات خاصة من اجل تفعيلها في مدينة أم الفحم

عقدت، صباح اليوم الاثنين، في مكتب المجتمع الآمن في بلدية أم الفحم، جلسة تشاورية جمعت كل من ممثلي بلدية أم الفحم من جهة وممثلي وزارة المواصلات من جهة اخرى. وقد حضر من بلدية أم الفحم كل من الاستاذ بلال ظاهر محاجنة- نائب رئيس البلدية ومسؤول اللجنة المالية، محمد رباح مدير قسم تحسين ملامح المدينة، محمد ابو مسعود مدير وحدة الامان على الطرق، محمود جبارين مسؤول الامن والصيانة في بلدية أم الفحم، محمد ابو صالح ضابط الامن والامان، محمد ابو حسين مدير غرفة الاحوال في بلدية ام الفحم، ومركّز الوقاية الشيخ عماد الحلوق. 


خلال الجلسة

هذا، وحضر الاجتماع من قبل وزارة المواصلات كل من "تسفيكي دان" القائم باعمال مدير عام السلطة الوطنية للامان على الطرق - وزارة المواصلات، مع الطاقم المهني المرافق، وقد شارك ايضا مدير المنطقة للأمان على الطرق خضر اغبارية.

بدأت الجلسة بعرض كل التفاصيل والأرقام بخصوص حوادث الطرق والوفيات والمسببات في دولة اسرائيل، وعن النسب العالية التي ميّزت المواطنين العرب، والتي تكاد تصل الى 50% من الحوادث، مع أنّ نسبة السائقين العرب لم تتعدى 16% من نسبة السائقين في الدولة. ومن ثم تمّت الاشارة الى الارقام الخاصة في المجتمع العربي والتي كانت أم الفحم اقل تلك المدن من ناحية النسبة المؤوية (عدد السكان بالنسبة لعدد الحوادث) والتي وصلت الى 31 حادثًا. ومن ثم تطرق ممثلو الوزارة الى كيفية التعامل مع هذه الحوادث والحد منها واقتراح مشاريع وفعاليات خاصة من اجل تفعيلها في مدينة أم الفحم.

وعرض محمد أبو مسعود، مدير وحدة الامان على الطرق،  كل الخطوات والمشاريع التي قامت بها بلدية أم الفحم من إقامة فعاليات، تعليق لافتات، وضع قواطع حديدية امام المدارس، جلسات نسائية والعديد من الفعاليات الاخرى التي تهدف الى الحد من حوادث الطرق وتثقيف الناس من الناحية المرورية. وفي ختام الجلسة إتفق الطرفان على زيادة العمل والجهد من أجل تقليل نسب الحوادث في المدينة وخارجها والعمل على زيادة الفعاليات والمشاريع التي تساعد على الحد من حوادث الطرق.  

مقالات متعلقة