الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 01:02

خطوات يجب عليك اتخاذها لتحافظ على عمر بطارية هاتفك الذكي وجودتها

كل العرب
نُشر: 10/08/15 10:54,  حُتلن: 14:13

يجب عدم استعمال الهاتف أثناء الشحن إذ أن هذا الأمر يسبب الارتفاع بدرجة الحرارة والشحن البطيء إضافة الى الضرّر الذي يتسبب بخلل البطارية مع الوقت

يعاني العديد من مستخدمي الهواتف الذكية من مشكلة سرعة نفاذ البطارية، وعدم قدرتهم على توفّر الشاحن طوال الوقت، إضافة للأماكن التي يصعب عليهم شحن هواتفهم بها. وتحدث هذه المشكلة ليس فقط لأن حجم التطبيقات كبير والاستخدام مستمر على مدار ساعات، فهنالك سوء استعمال للحفاظ على عمر البطارية في هاتفك الذكي. لذلك هناك العديد من النصائح على المستخدم اتباعها كي يحافظ على بطارية هاتفه لأطول مدة زمنية ممكنة.


صورة توضيحية

- ما يحتاج لاستهلاك طاقة كبيرة في الهاتف الذكي، هو تشغيل الخدمات الضرورية مثل البلوتوث وGPS وواي فاي، والتي تعمل طوال الوقت على البحث، لذلك يجب الانتباه إلى إغلاق هذه الخدمات في حالة عدم استعمالها.

- عليك إبقاء شاشة الهاتف على الخلفيات الداكنة وغير المتحركة، لأن الخلفيات الملونة تستهلك الكثير من طاقة البطارية.

- شحن البطارية بنسبة 70% والحرص على شحنها كاملة مرة واحدة كل عدة أسابيع. كذلك ضبط خاصية الصوت المرتبطة بأزرار الجهاز وخصوصا أجهزة نظام أندرويد.

- إبقاء الهاتف في درجة حرارة مناسبة، وتخفيض إضاءة الشاشة – لأن درجة إضاءة الشاشة يتناسب طردياً مع استهلاك البطارية.

- يجب عدم استعمال الهاتف أثناء الشحن، إذ أن هذا الأمر يسبب الارتفاع بدرجة الحرارة والشحن البطيء إضافة الى الضرّر الذي يتسبب بخلل البطارية مع الوقت.

- إحذر من عدم ترك الهاتف في الشحن لساعات طويلة، لأنه بعد وصول البطارية الى نسبة 100% فإن ترك البطارية بالشحن يؤدي لإضعافها بشكل كبير، لذلك عليك بإخراج الشاحن من الهاتف. 

مقالات متعلقة