الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 17:02

رهط: إجتماع بين الشرطة وقيادات عربية والتحضير لإقامة مؤتمر لمحاربة العنف

كل العرب
نُشر: 09/08/15 15:06,  حُتلن: 16:55

جاء في البيان:

أكد المشاركون على العمل المشترك والشمولي والتكاملي للمجتمع والسلطة المركزية لاجتثاث هذه ألافة وتظافر كل الجهود المباركة التي تبذل وتوظيفها بشكل إيجابي للوصول للغاية المنشودة

تمّ الاتفاق على اقامة مؤتمر لوائي للنقب لمحاربة العنف وسيقام برهط برعاية السيد طلال القريناوي رئيس بلدية رهط وبلدية رهط بأقسامها المختلفة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن عطا ابو مديغم، القائم باعمال رئيس بلدية رهط، جاء فيه:"عقد، عصر الخميس، إجتماع بين قائد لواء شرطة الجنوب وشرطة رهط والبلدات مع شخصيات من الوسط العربي في النقب لبحث احداث العنف الدامية التي شهدتها رهط وبعض القرى البدوية. ودار الحديث حول مسببات العنف والسلاح غير المرخص واليات محاربة العنف والجريمة وتشديد العقوبات عليها، وتواجد الشرطة وتكثيف دورها بمساعدة السلطات المحلية واجهزة التربية والتعليم وشخصيات تعمل في اصلاح ذات البين".


عطا ابو مديغم -القائم باعمال رئيس بلدية رهط

وأضاف البيان:"هذا، وتمّ الاتفاق على اقامة مؤتمر لوائي للنقب لمحاربة العنف وسيقام برهط برعاية السيد طلال القريناوي رئيس بلدية رهط وبلدية رهط بأقسامها المختلفة، وايضا برعاية الشرطة ووزارة الامن الداخلي ولجنة المتابعة ممثلة بلجنة محاربة العنف في الوسط العربي، وبمشاركة بعض الوزارات المختصة والسلطات المحلية العربية المعترف بها وغير المعترف بها، والمؤسسات التي لها دور في ايجاد حلول جذرية للحد من ظاهرة العنف المستمر في التجمعات السكانية العربية بالنقب.  كما وتم الاتفاق لتكوين لجنة توجيه وتحضير للمؤتمر تضم كل الاجهزة الرسمية والأطياف الاجتماعية والمدنية لتعد خطط عمل مقترحة لجدول اعمال المؤتمر".

وتابع البيان:"وأكد المشاركون على العمل المشترك والشمولي والتكاملي للمجتمع والسلطة المركزية لاجتثاث هذه ألافة وتظافر كل الجهود المباركة التي تبذل وتوظيفها بشكل إيجابي للوصول للغاية المنشودة. وستقوم اللجنة التحضيرية للمؤتمر بعقد لقاءات تحضيرية مع كل الجهات الرسميه لضمان نجاح المؤتمر".

وزاد البيان:"عطا ابو مديغم القائم باعمال رئيس بلدية رهط قال في الاجتماع :"يمر علينا في رهط والمنطقة وباء العنف وعلينا واجب التصدي له بحكمة. نحن طرحنا فكرة المؤتمر ورعايته لأننا نؤمن بالحلول العلمية والمنطقية والعلاجية، ونصبو لتجنيد كافة المؤسسات الحكومية والمدنية لتقف في صفنا لمعالجة هذا الوباء مع التأكيد على العمل المشترك والضروري بين المجتمع والشرطة. ورهط بقيادتها لن تقف مكتوفة الايدي في معالجة هذا الانزلاق الذي يشكل خطورة على كافة شرائح المجتمع".
كما وتحدث المحامي طلب الصانع رئيس اللجنة القطرية لمحاربة العنف في الوسط العربي، حيث قال:"الدعوة للتربية الصالحة بالتسامح ونبذ العنف واجب الساعة، وما يمر به مجتمعنا من موجات عنف يجب أن يتوقف واطالب الشرطة والمؤسسات الحكومية اخذ دورها مع القيادات المحلية للخروج من هذه الازمة، ولن نقبل تدهور اضافي فمستقبل شبابنا ومجتمعنا قاطبة يحتم علينا السهر في ايجاد الحلول والخطط التي تعطي الامن والامان للمجتمع والمتعطش لطي هذه الصفحة السوداء".
أمّا قائد المنطقة الجنوبية "ايلي القلاعي" لخص الاجتماع بالقول :"نحن شركاء معكم في كل طرح يضمن وضع حد لظواهر العنف ولن نتهاون في الحملات لضبط السلاح غير المرخص وملاحقة كل محرض او شخص عنفي ويثمن التواصل بين المجتمع والشرطة". إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
4.01
EUR
4.70
GBP
251598.85
BTC
0.51
CNY