الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 17:01

الفتحاوي عباس زكي: اسرائيل باتت دولة ارهابية بنظر العالم

سعيد حسنين -
نُشر: 06/08/15 15:10,  حُتلن: 08:08

 عباس زكي - عضو اللجنة المركزية لحركة فتح لـ"كل العرب":

هناك صهاينة عقلاء امثال روبي ريفلين ، فهو اليوم مهدد بالقتل كما فعلوا مع رابين

اسرائيل غير ناضجة لتحقيق السلام وهي عبارة عن مجموعة من العصابات والمافيا والتجار

هناك قرار في المجلس المركزي بوقف التنسيق الامني ، وفي اجتماع القيادة الاخير تم الاقرار بتطبيقه

لا يملك احد بان يكون رئيسا لفلسطين يأتي على دبابة ولا لأنه يريده أي شخص ،الشعب هو الذي يختار من يراه مناسبا في انتخابات ديمقراطية ، وليس لرغبة ابو مازن او غيره

بعد اقدام المستوطنين على تصعيد عملياتهم الارهابية ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، وخصوصا بعد حرق الطفل الرضيع علي دوابشة وأفراد اسرته، تعالت اصوات منادية بإقامة لجان حراسة مسلحة للجم عربدات المستوطنين ومنع الجريمة المقبلة.


عباس زكي


وفي حديث لـ"كل العرب" مع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عباس زكي قال معقبا على العمليات الارهابية من قبل المستوطنين بحق الفلسطينيين: "هذا ارهاب دولة منظم، اسرائيل محكومة من قبل المستوطنين والمجتمع الاسرائيلي بدأ يميل نحو التطرف، وهناك نبرة متطرفة من قبل وزراء، وحتى يعالون نفسه قال بأنه يكرّس حياته للاستيطان ، وإسرائيل ستتجرع من نفس الكأس الذي جرعته للفلسطينيين، بحيث أن المتدينين سيشكلون الاغلبية والمتطرفون الحمقى اصحاب القرار".
ويرى زكي بأن "اسرائيل بدأت تفقد تعاطف العالم في اعقاب تنامي قوة المتدينين اليهود والمتطرفين، وبذلك ستصبح دولة ارهابية بنظر العالم وسيواجه الفلسطينيون هذا الارهاب مع دول العالم".

وحول سؤال ما اذا كانت هناك ضرورة لتشكيل فرق حراسة فلسطينية مسلحة لحماية المواطنين رد بالقول: "لسنا بحاجة الى ذلك، نحن الان كسبنا العالم وشعبنا يحرس نفسه بنفسه دون ان نشير الى ماهية السلاح".
وقال زكي إنه "رغم معركتنا مع المد الصهيوني إلا ان هناك صهاينة عقلاء امثال روبي ريفلين ، فهو اليوم مهدد بالقتل كما فعلوا مع رابين، لأنه اشار الى ارهاب المستوطنين الذي سيمس بإسرائيل".


وفي ظل هذه الاحوال لا يمكن الحديث عن برنامج سلام ولا العودة الى المفاوضات، عن ذلك قال: "هناك قناعة تامة عند العالم اجمع بأن اسرائيل غير ناضجة لتحقيق السلام، اسرائيل عبارة عن مجموعة من العصابات والمافيا والتجار وهم يعودون الآن الى ما قبل التاريخ، وقريبا سيكون اسم اسرائيل اسوأ بكثير من داعش ومن النازية ، هم ابتزوا العالم بالحريق وهم الان يقومون بنفس الفعل، لا يجوز أن يفكر الصهاينة بأنهم هم اصحاب القرار الاول والأخير على هذه الأرض، اسرائيل التي كانت تمثل دور الضحية في العالم باتت اليوم تمثل الارهاب بعينه، فالاحتلال هو رأس الإرهاب".

وقلنا لعباس زكي أنه آن الاوان لوقف التنسيق الامني الذي تُنتقد عليه السلطة وأبو مازن على وجه الخصوص فرد بالقول: "هذا صحيح وهناك قرار في المجلس المركزي بوقف التنسيق الامني، وفي اجتماع القيادة الاخير تم الاقرار بتطبيقه".

وقال زكي إن "المنطقة مقبلة على ثورة هائلة وذلك ازاء الاعتداءات على الاقصى المبارك"، وأضاف: "ما دام هناك احتلال وإرهاب فان التصعدي سيكون كبيرا"
.
وعلى الصعيد الداخلي الفلسطيني وعن اقدام ابو مازن على تنصيب صائب عريقات في المقدمة، ما فُهم انه يعمل على جعله خليفته، قال زكي: "نحن لسنا على شكل الانظمة القائمة بوجود وريث وولي عهد ، لا يملك أحد بأن يكون رئيسا لفلسطين يأتي على دبابة ولا لأنه يريده أي شخص بشكل متفرد ، الشعب هو الذي يختار من يراه مناسبا في انتخابات ديمقراطية وليس لرغبة ابو مازن او غيره ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
239260.67
BTC
0.51
CNY