مجتمعSociety

ليدي- الفنانة ختام عباس من ديرحنا تضع بصمتها بالفن
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
14

حيفا
سماء صافية
20

ام الفحم
سماء صافية
19

القدس
سماء صافية
13

تل ابيب
سماء صافية
19

عكا
سماء صافية
19

راس الناقورة
سماء صافية
14

كفر قاسم
سماء صافية
19

قطاع غزة
سماء صافية
12

ايلات
سماء صافية
24
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

ليدي- الفنانة ختام عباس من ديرحنا تضع بصمتها المميزة في عالم الفنون

ليدي- تقول الفنانة ختام عباس من ديرحنا وأصلها من النّاصرة، وهي أم لثلاثة أولاد في حديث لمجلة ليدي كل العرب: "تربطني بالفن علاقه روحانية ووجدانية، الفن بالنسبة لي هو أسلوب حياه، فمن الممكن إن كانت لديك روح وحس الفن أن تبدع وأن تتفنن في أدق

الفنانة ختام عباس:

الفن هو لغة الشعوب وحضارتها وهو شيء من لا شيء
الفن هو تحرير الذات من ضغوطات واقعنا خاصة عند قيامك بأعمال فنية
انتاج عمل فني هو متعة بحد ذاتها هو ترجمة لإحساس ولأفكار داخلية هو إلهام فني يترجم بأعمال مميزة ومتألقة


ليدي- تقول الفنانة ختام عباس من ديرحنا وأصلها من النّاصرة، وهي أم لثلاثة أولاد في حديث لمجلة ليدي كل العرب: "تربطني بالفن علاقه روحانية ووجدانية، الفن بالنسبة لي هو أسلوب حياه، فمن الممكن إن كانت لديك روح وحس الفن أن تبدع وأن تتفنن في أدق التفاصيل بكل متعة. فالفن هو ابتكار لفكرة معينة وتستمد من خلال الفكرة ابداعا في انتاج اعمال فنية لتكون لك بصمة خاصة بك وبفنك".


وتضيف: "الفن هو لغة الشعوب وحضارتها، وهو شيء من لا شيء، فمن خلال مشاركتي بمعرض الفنون بموضوع الخردوات، أنتجت لوحات مميزة نالت إعجاب واستحسان الحاضرين والمشاهدين، وليس لوحات فحسب إنما ابتكرت المزهريات ومسكات عرائس من كرتون البيض والورق. وايضًا من اجمل ما ابتكرت تصميمي لفستان جميل وطاقية واكسسوار من ورق الجرائد".
وتضيف: "كان هذا الابتكار الحدث المركزي في المعرض، حيث لفت نظر وإعجاب جميع الحاضرين من الفنانين الذين تواجدوا ومن الناس عامة. انتاج عمل فني هو متعة بحد ذاتها، هو ترجمة لإحساس ولأفكار داخلية، هو إلهام فني يترجم بأعمال مميزة ومتألقة".

وأشارت بالقول: "طموحي في هذا المجال ان ابدع اكثر وأكثر وان تصل إبداعاتي للعالمية. الفن في أيامنا هذه في حاله ازدهار، أصبحت نظرة المجتمع والشعوب الى الفن نظرة اخرى عما سبق، وهذا الشيء ملموس من خلال تعليم الفنون في الجامعات والكليات والمدارس، وحتى على نطاق دورات خاصة. ويحظى الموضوع بإقبال كبير، وأصبح هنالك إدراك لأهمية الفنون، وهذا شيء إيجابي على الصعيد الاجتماعي لمجتمعنا العربي العريق".

ونوّهت الفنانة المتألقة بالقول: "الفن هو تحرير الذات من ضغوطات واقعنا، خاصة عند قيامك بأعمال فنية عدة مثل: الرسم، النحت، العزف، الرقص، او اي نوع من الفنون المختلفة. خلال قيامك بعملك وابداعك بهذا تخرج نفسك من ضغوطات ال حياة بطريقة ولا اروع، بهذا انت ترفه عن نفسك وتجعلها تعوم في بحر إبداعاتك امام شاطئ السعادة والرضى والفخر بنفسك جراء العمل الذي قامت به اناملك التي تناغمت مع أحاسيس مرهفة لتكون فنا راقيا يحكي ولا صوت له لكنه بالرغم عن ذلك يستطيع ان يضج العالم بأجمل واروع موسيقى، انها موسيقى الفن".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
ختام عباس ديرحنا
تجدد الاحتجاجات في الولايات المتحدة