الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 22:02

موقع إسرائيلي: إسرائيل تتجنب التفاوض مع حماس للوصول إلى إتفاق تهدئة

كل العرب
نُشر: 06/08/15 12:36,  حُتلن: 23:16

موقع وللا "walla" الإسرائيلي:

ممثلو السلطة الفلسطينية أعربوا خلال محادثات مع مسئولين إسرائيليين رفيعي المستوى جرت في الأسابيع الأخيرة عن تحفظهم مما نشر حول إجراء حكومة نتنياهو مباحثات سرية مع قيادة حماس

صحيح أن إسرائيل تتحرك في هذه المسألة انطلاقا من مفهوم يتعلق بتجنب التسبب في إلحاق الضرر الذي قد يحدث لصورة السلطة الفلسطينية وتعزيز مكانة حماس لكن الأساس هو رفض مصر لمثل هذه الخطوة

نفت إسرائيل إجراء مفاوضات مع حركة المقاومة الإسلامية "حماس" من أجل التوصل لإتفاق هدنة طويلة المدى، بحسب ما كشفه موقع وللا "walla" الإسرائيلي، إستنادًا على رسالة سرية بعثت بها إسرائيل للسلطة الفلسطينية.


خالد مشعل- رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

ووفقًا للموقع الإسرائيلي فإنّ:"تجنب إسرائيل التفاوض مع حماس يرجع في الأساس إلى رفض مصر لهذه الخطوة على اعتبار أنها تعزز مكانة الحركة التي يعتبرها النظام المصري خصما لدودا له".وأشار الموقع أيضًا أنّ:"ممثلي السلطة الفلسطينية أعربوا خلال محادثات مع مسئولين إسرائيليين رفيعي المستوى جرت في الأسابيع الأخيرة عن تحفظهم مما نشر حول إجراء حكومة نتنياهو مباحثات سرية مع قيادة حماس، للتوصل لاتفاق تهدئة مؤقتة مدتها خمس سنوات. وأشاروا إلى أن هذه المفاوضات إن وجدت فسيكون لها انعكاسات سلبية على مكانة السلطة لدى الجمهور الفلسطيني".

وأشار الموقع إلى أنّ "رسالة التطمين الإسرائيلية أكدت للرئيس أبو مازن أنه ليس هناك مباحثات مع حماس، وأن إسرائيل لا تعتزم التوصل لهدنة مع الحركة خلال الوقت الراهن". علمًا أنّ مكتب نتنياهو رفض التعليق على الخبر، فيما أكدت مصادر فلسطينية وأخرى إسرائيلية المعلومات الواردة.

وقال المحلل السياسي في الموقع العربي، "آفي يسسخروف"، إنّه:"صحيح أن إسرائيل تتحرك في هذه المسألة انطلاقا من مفهوم يتعلق بتجنب التسبب في إلحاق الضرر الذي قد يحدث لصورة السلطة الفلسطينية وتعزيز مكانة حماس، لكن الأساس هو رفض مصر لمثل هذه الخطوة بسبب مخاوفها من تعزيز موقف حماس، حليفة الإخوان المسلمين والخصم الرئيسي للنظام المصري"، على حد تعبيره.

يذكر أن موقع "وللا" كان قد نشر خبرًا حول رسائل بين حركة حماس وإسرائيل، حيث أبدت الأولى من خلالها استعدادها لتهدئة 5 سنوات، وذلك عبر عدد من الوسطاء، بينهم المبعوث الأممي للشرق الأوسط "روبيرت سيري"، ومحمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، الذي زار إسرائيل والتقى منسق عمليات الحكومة بالأراضي الفلسطينية اللواء "يوآف مردخاي"، وفقا للموقع الإسرائيلي.


الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي


رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
232594.44
BTC
0.51
CNY