الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 04:02

إقتراح بإعلان ذكرى سنوية لهزيمة البرازيل الساحقة أمام ألمانيا

كل العرب- النّاصرة
نُشر: 05/08/15 23:14,  حُتلن: 13:09

جوتا سيلفا عضو البلدية:

تعتبر هذه الهزيمة الأكبر للمنتخب البرازيلي على الإطلاق في كأس العالم وكانت خسارة مذلة لم يسبق لها مثيل

قام أحد أعضاء البلديات في واحدة من أكبر المدن البرازيلية بتقديم اقتراح حول تحديد يوم يطلق عليه "هذف آخر لألمانيا"، لتتذكر به البرازيل الهزيمة الساحقة التي تلقتها أمام المنتخب الألماني في نهائيات بطولة كأس العالم 2014.


من مباراة المانيا والبرازيل كأس العالم 2014


وقال جوتا سيلفا إن اليوم يستحق أن نفكر فيه بعمق فيما حدث في الثامن من تموز لعام 2014، وهو يوم مشؤوم، شهد فوز المانيا على البرازيل 7-1 في الدور قبل النهائي قبل أن تحرز ألمانيا لقب كأس العالم. وتعتبرهذه الهزيمة الأكبر للمنتخب البرازيلي على الإطلاق في كأس العالم، وكانت خسارة مذلة لم يسبق لها مثيل.

وقال سيلفا لوكالة الأنباء رويترز: "لا نريد الإعلان عن هذا اليوم كعطلة، انما مجرد يوم لنتذكر، لأن الجمهور البرازيلي كان لا زال بعد شهرين وثلاثة يسخر من النتيجة الغريبة، وتناقلت الألسن جملة تقول: هدف آخر لألمانيا". وأضاف "تراجع البرازيل في كرة القدم يزداد في السنوات الأخيرة، علينا أن نسأل، أين سنذهب من هذه القضية ؟ أعتقد أن هذا يوم سيمنحنا الفرصة للتفكير بشكل عميق".

وأشار سيلفا أنه تحدّث مع زملائه بهذا الشأن، أن الفكرة لاقت الفكرة استحسانهم ودعمهم، لكن الناخبين في المدينة التي يقطنها 1.2 مليون نسمة بالقرب من ساو باولو لا يشعرون بحماس مماثل. فيما انتقد ماركوس ناسيمنتو أحد السكان البرازيليين، وكتب على صفحة سيلفا على الفيسبوك: "انتخبت لتعمل من أجل مصلحة الجمهور، توجد أمور أكثر أهمية عليك الاهتمام بها وفعلها". 

مقالات متعلقة

Got