الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 15:02

تخلصي من حبوب الصدر والظهر إلى الأبد

كل العرب
نُشر: 30/07/15 14:28,  حُتلن: 07:35

 يمكنك عزيزتي حواء استعمال اي مستحضر من مستحضرات التجميل الخاصة بعلاج حبوب الوجه

نلاحظ ظهور حبوب في منطقة الصدر او الظهر خاصة في فصل الصيف بعد ممارسة نشاطات رياضية أو نشاطات عادية. وذلك بسبب ازدياد افراز الدهون والعرق في الأجواء الحارة مما يتسبب في سد مسام الجلد وظهور حبوب مزعجة في الظهر والصدر. ولكن لا داعي للقلق فهذه المشكلة عادية وتحدث للجميع بلا استثناء.


لهذه الحبوب يوجد اسم وهو التهاب الجريبات او التهاب بصيلات الشعر والذي ينتج من عدوى في مكان بصيلات الشعر. وبالرغم من أن هذه الحبوب تختلف عن حب الشباب فإن طريقة العلاج متماثلة في النوعين.

ومن أسهل طرق التخلص من هذه الحبوب هو الاستحمام مباشرة لحظة الوصول للمنزل، بعد ممارسة اي نشاط خارجي في فصل الصيف. كما ويجب استخدام صابون استحمام يحتوي على حمض السالسيلك، الذي يعمل على تقشير البشرة ويمنع انسداد المسام وبخاصة بعد استعمال الكريم الواقي من الشمس.

يمكنك عزيزتي حواء استعمال اي مستحضر من مستحضرات التجميل الخاصة بعلاج حبوب الوجه، ولكن تجنبي المستحضرات التي تحتوي على مادة البنزويل بيروكسيد حيث انها تستعمل لتبييض الأقمشة وسوف تفسد كل ملابسك وشراشفك.

يمكنك تقشير الجسم باستعمال ماسكات التقشير، ولكن عليك اختيار الأنواع الخاصة بالبشرة الحساسة مع التنظيف بلطف حرصاً على عدم تهيج البشرة وحدوث المزيد من الالتهابات.

مقالات متعلقة