الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 05:02

بلعوم من الطيبة: تعرضت لإعتداء عنصري ووحشي في نتانيا

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 26/07/15 12:43,  حُتلن: 16:32

مهند بلعوم: 

لم اتحمل الضرب وقد شعرت بحالة ضغط شديدة لدرجة انني لم استطع التنفس، وبعد عملية الإعتداء فروا هاربين من المكان ولم انجح في التعرف على هويتهم

آمل أن تعمل الجهات المسؤولة على محاربة هذه الآفة الخطيرة التي اصبحت تهدد حياتنا بالخطر وأناشد الأهالي بعدم إرسال ابنائهم لمناطق إستجمامية بدون مرافقين، فبالأمس رأيت الموت أمام عيني، وكان يمكن أن ينتهي هذا الحادث بكارثة كبيرة

الشرطة:

الشاب اتصل بالشرطة فور وقوع الحادث وابلغ عما حصل معه، واليوم توجه لشرطة كدما لتقديم شكوى رسمية حيث سيتم التحقيق في ملابسات الحادثة

تعرض الشاب مهند بلعوم من سكان الطيبة مساء يوم امس السبت، لحادث إعتداء عنصري خلال استجمامه مع اصدقائه في نتانيا من قبل مجموعة شباب من الوسط اليهودي، حيث أصيب بجراح في وجهه ورضوض في جميع أنحاء جسمه نقل على أثرها الى مستشفى لنيادو لتلقي العلاج.

وقال بلعوم في حديثه لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "بالأمس ذهبت وانا وصديقي للإستجمام في شاطئ نتانيا، صديقي ذهب للسباحة وبقيت لوحدي جالس على أحد المقاعد. خلال لحظات اقترب مني 8 اشخاص من الوسط اليهودي، وسألني أحدهم "من انت؟"، واجبته بأي حق تسألني عن تفاصيلي الشخصية، وقال لي "إذا لا تريد الإجابة؟، وإذا كنت رجلا، فتعال معنا"، قلت له لا أريد أن أتي معك ولا مع غيرك، وافعل ما شئت، وخلال ثوان انهالوا علي جميعا بالضرب المبرح بأيديهم وأرجلهم، وشتموني بشتائم بذيئة وعنصرية، حيث قالوا لي "انت عربي وما تفعل هنا، ولا تعود لهذه المنطقة".

ومضى وهو يقول: "انا شخصيًا لم اتحمل الضرب وقد شعرت بحالة ضغط شديدة، لدرجة انني لم استطع التنفس، وبعد عملية الإعتداء فروا هاربين من المكان، ولم انجح في التعرف على هويتهم".
وتابع قائلا: "هذه هي المرة الأولى التي فيها اتعرض لحادث عنصري، صحيح انني كنت اسمع عن حوادث عنصرية، لكنني لم أتوقع بأن أواجه نفس التصرفات على خلفية عنصرية كوني عربي. آمل أن تعمل الجهات المسؤولة على محاربة هذه الآفة الخطيرة التي اصبحت تهدد حياتنا بالخطر، وأناشد الأهالي بعدم إرسال ابنائهم لمناطق إستجمامية بدون مرافقين، فبالأمس رأيت الموت أمام عيني، وكان يمكن أن ينتهي هذا الحادث بكارثة كبيرة".
وفي نهاية حديثه قال بلعوم: "هذا الحادث اثر علي بشكل كبير، ولم استطع النوم حتى هذه اللحظة، فما زلت بحالة غير طبيعية، وآمل أن تصل الشرطة للفاعلين العنصريين كي ينالوا العقاب اللازم، فمثل هؤلاء الاشخاص مكانهم يجب ان يكون وراء القضبان".

تعقيب الشرطة
هذا، وقد توجهنا للشرطة، وقالت لنا: "الشاب اتصل بالشرطة فور وقوع الحادث وابلغ عما حصل معه، واليوم توجه لشرطة كدما لتقديم شكوى رسمية، حيث سيتم التحقيق في ملابسات الحادثة".


مهند بلعوم 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
235066.74
BTC
0.51
CNY