الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 11:02

طالب الصانع يلتقي السفير الاردني


نُشر: 21/11/06 13:32

النائب الصانع يلقي الضوء في لقاءه على واقع الجماهير العربيه ومعاناتها وخاصه في القرى غير المعترف بها, التي تواجه تصعيد غير مسبوق متمثل بأوامر ترحيل ضد القرى بأكملها


التقى النائب طلب الصانع رئيس كتلة ألقائمه الموحدة والعربية للتغيير في الكنيست السفير الاردني في اسرائيل الدكتور علي العايد, حيث تناولا الحديث بينهما عن الاوضاع الداخليه وما يجري على الساحه الفلسطينيه-الاسرائيليه, ودور المملكه الاردنيه لوقف التصعيد العسكري ضد الشعب الفلسطيني والعوده الى طاولة المفاوضات وتحريك عملية السلام.



وقد ابدى السفير الاردني قلقه من الوضع المأساوي في قطاع غزه وتداعيات ذلك على المنطقه وتعقيد الامور على خلفية مجزرة بيت حانون وتداعياتها على الوضع العام.
واكد السفير الاردني بأن الممارسات العسكريه الاسرائيليه لا يمكن ابداً ان توفر الامن للإسرائيليين, وان هنالك قرارات ومبادرات دوليه يجب تطبيقها, من اجل انهاء معاناة الشعب الفلسطيني من جهه ودفع عملية السلام في المنطقه من جهه اخرى.
واكد السفير العايد دعم الاردن لمبادرة السلام العربيه ومبادرة السلام الاوروبيه وضرورة تحويل هذه المبادرات الى عملية سلام حقيقيه في المنطقه.



وتطرق النائب الصانع في لقاءه الى واقع الجماهير العربيه ومعاناتها وخاصه في القرى غير المعترف بها, التي تواجه تصعيد غير مسبوق متمثل بأوامر ترحيل ضد القرى بأكملها, مثل قرية السره وقرية ام الحيران واصدار أوامر هدم ضد المئات من البيوت العربيه كمقدمه لعملية الترحيل ومصادرة الاراضي العربيه في النقب.
كما ودعا النائب الصانع السفير العايد الى زيارة النقب في نهاية شهر ديتسمبر للاطلاع على الاوضاع عن كثب.

مقالات متعلقة