الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 10:01

ريفلين يزور الطيرة ويشارك في اجتماع المنتدى المكرّس لتشغيل ودمج العرب

كل العرب
نُشر: 22/07/15 12:06,  حُتلن: 13:08

تحدّث رئيس الدولة روفين ريفلين أمام المجتمعين عن الأهداف التي يقوم عليها هذا المنتدى وعن الإمكانيات الكبيرة للسير به ودمج الشباب العربي داخل المؤسسات والشركات الاقتصادية الكبرى وفتح المجال لهم بتبوء المناصب والمراكز المهنيّة الإدارية دون تفرقة أو تمييز

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن الناطق بلسان بلدية الطيرة، جاء فيه: "قام رئيس الدولة روفين رفلين خلال زيارته لمدينة الطيرة يوم أمس الثلاثاء، بالمشاركة في المنتدى الخاص المُكرّس لإيجاد وتوفير فرص عمل للشباب العرب، ودمجهم للعمل بمجالات كانت مُغلقة حتى الآن بوجههم في المراكز الإدارية الكبيرة المختلفة اسوةً بالوسط اليهودي، بمشاركة مدراء وممثلي شركات اقتصادية رائدة في البلاد مثل الكوكاكولا، تنوفا، أوسم، وامدوكس وذلك ضمن مشروع إيجاد فرص عمل للشباب في الوسط العربي".


رئيس الدولة روفين ريفلين مع المشاركات في المنتدى

منتدى لدعم تشغيل العرب والتطوّر الإقتصادي
وتابع البيان: "كان في استقبال رئيس الدولة في مبنى مركز ريّان الأقليمي للتوجيه المهني والتشغيل الذي شهد هذا الاجتماع رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي ونائبه د. وليد ناصر. وقد بدأ المجتمعون مباشرةً باستعراض المعطيات والأرقام الخاصّة أمام رئيس الدولة بنسب تمثيل الوسط العربي والشباب في تلك الشركات الاقتصادية المشاركة، مؤكدين على تعاونهم ومشاركتهم في هذا البرنامج المعني بتشغيل الوسط العربي ودمجه في مختلف الوظائف المختلفة، وأهمها الإدارية والمهنيّة بالتعاون مع مراكز التشغيل المهني من أجل ايجاد الإمكانيات وحلول جذرية لدمج الوسط العربي. وقد تحدّث رئيس الدولة روفين ريفلين أمام المجتمعين عن الأهداف التي يقوم عليها هذا المنتدى وعن الإمكانيات الكبيرة للسير به، ودمج الشباب العربي داخل المؤسسات والشركات الاقتصادية الكبرى، وفتح المجال لهم بتبوء المناصب والمراكز المهنيّة الإدارية دون تفرقة أو تمييز، ليقوموا بدورهم بتطوير ودفع مسيرة التطور الاقتصادي كونهم يُمثلون شريحة واسعة وهامة داخل المجتمع. بعد انتهاء الاجتماع استمع رئيس الدولة لشرح مدير مبنى مركز ريّان الأقليمي للتوجيه المهني والتشغيل في الطيرة السيد نبراس طه، الذي استعرض أهم ما يقوم به المركز من تقديم خدمات تعليمية وتأهيليّة مختلفة لشرائح واسعة من المواطنين في المنطّقة".

وأضاف البيان: "رئيس بلدية الطيرة رحّب وبارك بجهود رئيس الدولة الذي يبذل جهوداً مميزة تجاه الوسط العربي من خلال هذا البرنامج الذي سيُساعد على ايجاد فرص عمل اكثر وفتح أبواب واسعة أمام الشباب العربي وخصوصاً في المجالات الإدارية المُتخصصة، مؤكداً دعم جهود رئيس الدولة وجهود بلدية الطيرة التي سارت وعملت بهذا الاتجاه من خلال دعمها لفتح مركز التأهيل المهني في الطيرة الذي يخدم العديد من المدن والقرى في المثلث الجنوبي".

لقاء عربي يهودي بمشاركة رئيس الدولة
وتابع البيان: "بعد ذلك توجّه رئيس الدولة بمرافقة رئيس بلدية الطيرة إلى مدرسة الأعدادية ج، لحضور اللقاء العربي اليهودي ضمن مشروع " بيئة واحدة " المعني بالدمج بين تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وبين التعددية الثقافية في تعليم العلوم والبيئة. وقد كان في استقباله مدير المشروع الاستاذ محمود فضيلي مع معلمين آخرين من الوسطين العربي واليهودي، كوخابيت لانكري، الحاخام عيدان هيرشكو، مصطفى شرقية وبتول سلمان".

واختتم البيان: "خلال اللقاء الذي حضره عشرات الطلاب من الوسطين العربي واليهودي قٌدّم شرح واسع لرئيس الدولة عن هذا المشروع الرائد الذي يشارك به أربعة وخمسون طالبا وطالبة من الصفوف الثامنة و السابعة لخمس مدارس، الاعدادية ب الطيرة، المدرسة الدينية بيتح تكفا، إعدادية برطعة، مدرسة الطور القدس واعدادية كفار يونا. وقد أبدى رئيس الدولة سروره وسعادته من هذا المشروع ومشاركيه الذين يُمثلون ثقافات مختلفة من العرب المسلمون واليهود المتدينين والعلمانيين، ويشتركون معا في العمل على المهمات على الشبكات الاجتماعية على الانترنت والعمل معا في مجموعات ذات تعددية ثقافية"، وفقًا للبيان.
 

مقالات متعلقة