الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 08:01

الطيبة: وفد من الامم المتحدة يبحث قضايا مكافحة الادمان في المجتمع العربي

كل العرب
نُشر: 19/07/15 17:54,  حُتلن: 19:51

ألون عيشت مُركّز العلاج في المركز تحدث عن اكثر انواع الادمان انتشارًا في المجتمع العربي مخصصًا الوقت الكافي للشرح عن فئة المدمنين من المجتمع العربي ومن ثم طرق العلاج ومدتها 

وصل بيان صحفي صادر عن مكتب جلال بنا، جاء فيه: "قام وفد من الأمم المتحدة المختص بقضايا مكافحة المخدرات والكحول بزيارة مركز العلاج "الفطام" المتواجد في مدينة الطيبة للبحث حول كيفية عمل السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في المجتمع العربي بالاضافة الى طرق العلاج التي يتم تبنيها للمُعالجين من المجتمع العربي".

 
خلال زيارة الوفد الى الطيبة

وتابع البيان: "قام صالح بقاعي، مفتش السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في جنوب البلاد بمرافقة وفد الامم المتحدة في جولة مميزة في مركز "الفطام" بادارة ايهاب يحيى، من خلاله تم التعرف على العديد من المُعالجين المختلفين الذين لجأوا الى المركز نتيجة الادمان على انواع مختلفة من المخدرات او إدمان الكحول، فبعد اتمام الجولة قدّم العامل الاحتماعي ايهاب يحيى، مدير مركز "الفطام" في الطيبة كلمته متطرقا لكيفية تأسيس المركز، جمهور الهدف والصعوبات التي تواجه المدمنين وعائلاتهم في حين اتخاذ القرار بتلقي العلاج".

ونوّه البيان: "وأما ألون عيشت، مُركّز العلاج في المركز فتحدث عن اكثر انواع الادمان انتشارًا في المجتمع العربي، مخصصًا الوقت الكافي للشرح عن فئة المدمنين من المجتمع العربي ومن ثم طرق العلاج ومدتها ومدى تقبل المدمن وعائلته لمراحل الشفاء واستمراريته. وألقى صالح بقاعي محاضرته حول الخصوصية الثقافية التي يتمتع بها المجتمع العربي في البلاد واهمية استمرارية عمل المنسقين في المجتمع العربي في البلديات والمجالس التي تعمل على مدار العام بتمرير المحاضرات، الفعاليات، المسرحيات والبرامج الملائمة لابناء مجتمعهم. وأضاف بقاعي :" ان مجتمعنا العربي محافظ لذا اللجوء الى مراكز العلاج يتطلب الكثير من الجرأة من قبل المدمن ذاته ومن حوله، وان تقبل المجتمع للمدمن ما بعد العلاج امر ليس بالسهل بتاتا"، كما مرر صالح بقاعي بعد محاضرته فعالية تعكس كيفية العلاج عن طريق الرسم، حيث تم تقسيم الوفد المكوّن من 20 شخصا لمجموعات صغيرة وعلى كل مجموعة اتمام المهمة التي اوكلت بها من خلال الرسم".

واختتم البيان: "شارك في اليوم الدراسي كل من الدكتور حايم مهل، مدير قسم العلاج والشفاء في السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول بمرافقة سوزان بن عزرا وايضا يهوديت مندوبة من وزارة الخارجية بالاضافة الى عدد من المنسقين العاملين في المجتمع العربي. وجدير بالذكر ان الوفد يزور البلاد مرة كل عام من اجل بحث التطورات في المجتمعات المختلفة واعرب القائمون على اليوم الدراسي عن مدى سرورهم بتخصيص يوم للمجتمع العربي بشكل خاص".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.82
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
245621.49
BTC
0.53
CNY