الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 23:01

بالصور: ملايين المسلمين يحتفلون بعيد الفطر السّعيد اليوم حول العالم

كل العرب
نُشر: 17/07/15 11:30,  حُتلن: 15:45

المسلمون في العراق أدّوا صلاة العيد في مساجد العاصمة في ظل ظروف أمنية صعبة

المسلمون في غزّة أدّوا صلاة العيد في مساجد القطاع في ظل ظروف صعبة بسبب البطء في عملية إعادة الإعمار

حلّ عيد الفطر السّعيد، اليوم الجمعة، حيث احتفل ملايين المسلمين حول العالم وذلك بالتهليل والتكبير وأداء صلاة العيد في المساجد والساحات. وورد في تقرير لقناة الجزيرة، أنّ إمام المسجد الحرام في مكة دعا بالأمن والأمان لجميع البلاد الإسلامية، وأن تحقق الأمة وحدتها واجتماع كلمتها وتنبذ الخلافات والانقسامات فيما بينها. وفي القدس، أدّى عشرات الآلاف من الفلسطينيين صلاة العيد في المسجد الأقصى، في ظل إجراءات أمنية مشددة من القوّات الإسرائيليّة.


صورة خلال الاحتفال في مصر


وفي غزّة، أدّى المسلمون صلاة العيد في مساجد القطاع في ظل ظروف صعبة بسبب البطء في عملية إعادة الإعمار جراء الحصار الإسرائيلي المستمر على القطاع. وكان أهالي غزة قد أحيوا قبل أيام الذكرى السنوية الأولى للعدوان الإسرائيلي الذي تعرضوا له صيف عام 2014.

وفي مصر أدّى المسلمون الصلاة ابتهاجًا بالعيد في طلّ ظروف أمنيّة غير سهلة في الآونة الأخيرة.

وفي العراق، أدى المسلمون صلاة العيد في مساجد العاصمة في ظل ظروف أمنية صعبة، حيث تشهد محافظات مثل الأنبار وصلاح الدين عمليات عسكرية أسفرت عن نزوح الآلاف من منازلهم.

وفي بيروت، توافد المصلون من اللبنانيين وأيضا من اللاجئين السوريين إلى المساجد لاسيما في العاصمة حيث أدوا صلاة العيد. ويعيش لبنان وضعا أمنيا هشا على الحدود مع سوريا، بالإضافة إلى استضافته أكثر من مليون لاجئ سوري.

وفي دولة قطر، أدى المواطنون والمقيمون صلاة العيد بمساجد الدولة. كما أدى أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وكبار المسؤولين بالدولة صلاة العيد في مصلى قصر الوجبة.

وفي ماليزيا، أدى المسلمون صلاة العيد في المسجد الوطني بالعاصمة كوالالمبور، وشارك فيها ملك البلاد ورئيس الوزراء وكبار المسؤولين.

وفي إندونيسيا، امتلأ جامع الاستقلال بالعاصمة جاكرتا -رابع أكبر مساجد العالم، وأكبر مسجد بجنوب شرق آسيا- بمئات الآلاف من المصلين الذين حضروا لأداء صلاة العيد.


صورة من الاحتفال في غزّة- تصوير: reuters


صورة من الاحتفال في غزّة


صورة من الاحتفال في غزّة


صورة خلال أداء الصلاة في العراق- تصوير: reuters

الصور التالية من مصر
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
244291.76
BTC
0.53
CNY