الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 15:02

عرابة: جمعية البيادر تبدأ بتمرير برنامج الحساب الذهني الماليزي

أمين بشير -
نُشر: 14/07/15 09:40,  حُتلن: 11:46

قال حسام كناعنة:

نقوم بتطوير الجمعية وهذا البرنامج مهم جدا لطلابنا وفي الجمعية نحاول بناء وتطوير التربية في كل مناهج التعليمية

الدكتور اياد حمود:

برنامج ماليزي يتم تمريره في خمس دول عربية باياد فلسطينية ويركز على الشق الايمن من الدماغ

يعتبر برنامج الحساب الذهني المتطور (GMA)، بالوسط العربي في البلاد، برنامجًا تعليميًا للأطفال، يحتوي على عشر مستويات، تهدف إلى تزويد الأطفال بالمهارات الذهنية وحل المسائل الحسابية المختلفة، من خلال تدريبهم على أسس وقواعد العداد الصيني (Abacus) عن طريق مناهج عالمية صممت خصيصًا لهذا الغرض وهي معتمدة من قبل الجمعية العالمية للرياضيات، د. إياد حمودة، رئيس مركز الشخص المهم والوكيل المعتمد من ماليزيا لمشروع الحساب الذهني المتطور (GMA) الذي يزور الوسط العربي. وتأتي هذه الزيارة استمرارًا لجهود الادارة في تدريب وتأهيل طاقم متخصص وبمستوى عالٍ من المهنية والإبداع، والتي سيقوم خلالها د. حمودة بتمرير دورة مكثفة لمدة ثلاثة أيام في مركز "البيادر" في عرابة.



وزار مراسل موقع العرب مقر جمعية البيادر في عرابة البطوف والتقى بالمسؤولين في الجمعية حسام كناعنة وسناء لهب، واستمع الى شرح حول المركز واهمية المشروع الجديد فقد قال حسام كناعنة: "نقوم بتطوير الجمعية وهذا البرنامج مهم جدا لطلابنا وفي الجمعية نحاول بناء وتطوير التربية في كل مناهج التعليمية وتطوير قدرات وخيال الطلاب ومجال الفنون والبرنامج تساعد على الاصغاء وتنمية قدرات ومهارات ذهنية تساعد على بناء شخصية الطالب العلمية والذهنية".

اما الدكتور اياد حمود المحاضر في المشروع فقال: "نتحدث عن برنامج عالمي وهو برنامج ماليزي ويتم تمريره في خمس دول عربية باياد فلسطينية ويركز على الشق الايمن من الدماغ وهذه الكوكبة من المعلمات سيكونون النواة لتعليم الاطفال مستقبلًا، ويتم تخيل حركة الاصابع ويتخيلون العداد الصيني، والبرنامج رائع والمردود الاكاديمي عند الطالب سيكون ممتاز ويركز على المادتين الانجليزي والرياضيات وهي المدتين التي يعاني منه الطالب العربي، والبرنامج يدرس لعدة شرائح للمجتمع، وفكرة العداد هي صينية الا أن الماليزيين هم من طور العداد وتوصلوا الى هذا العداد، وقريبًا سيكون مسابقة تشمل جميع مركبات الوطن من الداخل ومن الضفة الغربية ومن غزة كما وسيشارك فريق في المسابقة العالمية في هذا البرنامج".


حسام كناعنة

الدكتور اياد حمود

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
236334.43
BTC
0.52
CNY