الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 07:01

أم الفحم: قائمة التوحيد تقدم مقترحات لمعايير إختيار المساعدات الجدد

كل العرب
نُشر: 09/07/15 17:18,  حُتلن: 17:41

جاء في البيان:

قدمت قائمة التوحيد مقترحات للشيخ خالد حمدان رئيس بلدية أم الفحم تحدد من خلالها معايير إختيار نحو 40 مساعدة جديدة والمنوي توظيفهن في الفترة القريبة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن قائمة التوحيد - أم الفحم (محمد فوزي كرم ورياض توفيق جعص)، جاء فيه:"قدمت قائمة التوحيد مقترحات للشيخ خالد حمدان رئيس بلدية أم الفحم تحدد من خلالها معايير إختيار نحو 40 مساعدة جديدة والمنوي توظيفهن في الفترة القريبة".


عضو البلدية محمد فوزي كرم - قائمة التوحيد

هذا، ووصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب نسخة من الكتاب الذي أبرق للشيخ خالد حمدان، وجاء فيه:"حضرة الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية أم الفحم المحترم، كما هو معلوم لديكم فإن وزارة المعارف ستدعم تعيين 40 مساعدة لصفوف الطفولة المبكرة في أم الفحم لذا، نقترح على حضرتكم أن كون هناك معايير مهنية وشفافة ونزيه لإختيار تلك المساعدات ، وذلك سعيا منا للنهوض في المسيرة التربوية ، وسعيا منا أيضا لتنمية القدرات التربوية والإجتماعية والتعليمية والعاطفية لأبنائنا . فالهدف الأسمى أن تكون مصلحة الطفل فوق أي إعتبار فئوي ضيق".

وأجاء في الكتاب أيضًا:"فيما يلي أهم تلك المقترحات:
1.  أن تكون المتقدمة حاصلة على شهادات تؤهلها لإستلام الوظيفة .
2.  أن تكون المتقدمة بجيل يساعدها على العطاء والابداع ، بحيث تكون بنشاط ينعكس إيجابا على مصلحة الطلاب . ( نقترح أن يكون الجيل بين 22- 35 سنة).
3.  مقابلة شخصية لكل متقدمة، تمكّن لجنة التعيينات من أخذ فكرة وصورة شاملة عن المتقدمة.
4.  منع أي إختيارات تكون مبنية على أسس وعودات إنتخابية أو حزبية أو عائلية.
5.  أن تكون نسبة ممن يقع عليهن الإختيار( ما بين 10%- 15% ) من الحالات الخاصة أي مراعاة الظروف الاجتماعية والاقتصادية لتلك المتقدمات ويُمكن الإستعانة بتقرير إجتماعي مفصل من قسم الخدمات الإجتماعية في بلدية أم الفحم.
6.  أن تكون نسبة 35% ممن يقع عليّهن الإختيار من حاملات الشهادات الأكاديمية في مجال التربية والتعليم وذلك لرفع مستوى المسيرة التعليمية وأيضا للتخفيف من نسبة الأكاديميات العاطلات عن العمل.
7.  أن تكون نسبة 50% من اللواتي يقع عليهن الاختيار مؤهلات وذو خبرة.
8.  أن يكون في لجنة التعيينات ممثلا عن لجنة الأبناء المحلية فضلا عن ممثلا عن الجمهور.
9.  التأكد من أن اللواتي تقدمن لطلب الوظيفة مسجلات في سجلات الطلبات في البلدية.
10.  عرض قائمة الفائزات على جميع أعضاء البلدية ليتسنى لهم ملائمة أسماء الفائزات مع المعايير المطروحة .
11.  الإعلان في وسائل الإعلام عن بدء التسجيل لهذه الوظائف"، إلى هنا نص البيان. 

مقالات متعلقة