الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 06:02

غدا اضراب في جميع مدارس سخنين


نُشر: 20/11/06 20:18

اعلان الاضراب العام يوم غدا الثلاثاء في جميع مدارس مدينة سخنين وذلك تضامنا مع طلاب ولجنة اولياء الامور في مدرسة وادي العين الابتدائية في المدينة


تقرر خلال الاجتماع الذي عقد مساء اليوم وانتهى قبل دقائق في مبنى بلدية
سخنين اعلان الاضراب العام يوم غدا الثلاثاء في جميع مدارس مدينة سخنين وذلك تضامنا مع طلاب ولجنة اولياء الامور في مدرسة وادي العين الابتدائية في المدينة . وقد عقد هذا الاجتماع في اعقاب دخول الاضراب في المدرسة المذكورة يومه السادس وبعد ان قامت لجنة اولياء الامور بنصب خيمة اعتصامية امام البلدية من اجل ايجاد حل فوري وسريع لأزمة المدرسة والتي حسب توصية وزارة الصحة يمنع دخول الطلاب اليها بسبب وجود مادة الاسبست في جدران صفوفها . وتاتي هذه الخطوة للضغط على وزارة التربية والتعليم قبل لقاء رئيس البلدية المحامي محمد بشير بالوزيرة يولي تمير غدا من اجل بحث قضية المدرسة.



وكانت لجنة اولياء الامور في مدرسة وادي العين في المدينة قد نصبت خيمة اعتصام امام بلدية سخنين احتجاجا على عدم ايجاد حل جذري للمدرسة التي تبين من تقارير وزارة الصحة وجود مادة الاسبيست المسرطنة في بنايتها . وتطالب اللجنة البلدية ايجاد حل سريع وفوري للطلاب وحسب طلباتهم فان الحل السريع نقل الطلاب الى مركز بايس في المدينة وعدم الانتظار الصفوف الجاهزة من وزارة المعارف هذا اذا صودق عليها . وقد تجمهر العشرات من الاهالي في خيمة الاعتصام بالاضافة الى العديد من الطلاب مطالبين بحل سريع وفوري من اجل عودة الطلاب الى مقاعد الدراسة . عضو اللجنة السيد حسين شعبان قال انه لا مناص من ايجاد حل للطلاب بعد ان تأكد عدم صلاحية المدرسة من الناحية الصحية .واضاف ان لا عودة في قرار اللجنة  التي اعلنت الاضراب المفتوح عن الدراسة حتى ايجاد الحل المناسب .



السيدة حنان سعيد حيادري ام لطالبين في مدرسة وادي العين قالت لمراسل موقع العرب انها لن تبعث اولادها الى المدرسة بعد اليوم لما فيها من مخاطر على سلامة الاولاد واضافت انها تخشى اصابة اولادها بالامراض الخبيثة وتدعو كافة الاهالي عدم ارسال الاولاد الى المدرسة لضمان سلامتهم .



من جهة اخرى علمنا من رئيس البلدية المحامي محمد بشير انه هو واعضاء من البلدية وممثلين من لجنه اولياء الامور  سيجتمعون  بالوزيرة  يولي تمير وزيرة التربية والتعليم من اجل المطالبة باحضار 13 صفا جديدا من الكرفانات الجاهزة ووضعها بدلا للصفوف الموجودة اليوم في المدرسة كحل مؤقت حتى نهاية السنة والتعهد بتوفير ميزانية لبناء مدرسة سابعة ابتدائية في المدينة .



وقال رئيس البلدية انه اذا لم يتم الموافقة على طلباتهم فسوف يتوجة الى محكمة العدل العليا ضد الوزارة من اجل الحصول على ذلك .واضاف السيد بشير ان البلدية ستتجند مع لجنة اولياء الامور من اجل تحقيق ذلك وقال انه يتفهم خطورة الوضع وتخوف الاهالي من ارسال ابنائهم الى المدرسة وانه سيعمل المستحيل للوصول الى حل جذري وسريع للازمة التي تعاني منها مدرسة وادي العين على مدار سنوات .



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
215754.85
BTC
0.52
CNY