الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 09:02

استشهاد فلسطيني على حاجز قرب بيسان بعد تبادل اطلاق نار مع قوات الأمن

كل العرب
نُشر: 26/06/15 10:53,  حُتلن: 18:23

مصادر طبية اسرائيلية :

الشاب الفلسطيني لقي مصرعه متأثرا بجراحه

وسائل إعلام اسرائيلية:

قوات الأمن أحبطت عملية كان يخطط لها الفلسطيني في الحاجز العسكري "بكعوت"

الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري:

قام سائق مركبة فلسطينية بتنفيذ عملية اطلاق عيارات نارية إرهابية معادية تجاه قوة من الجيش التي كانت تعمل هناك بنشاط أمني إعتيادي ومما حذا بالقوة الى الرد بإطلاق الرصاص اتجاهه

أفادت وسائل إعلام اسرائيلية صباح اليوم الجمعة، بأنّ قوات الجيش الإسرائيلي أطقت النار على فلسطيني في حاجز عسكري "بكعوت" القريب من شارع رقم 90 في غور الأردن، 30 كم جنوب بيسان. وبحسب ما جاء في وسائل الإعلام الإسرائيلية "فإن الفلسطيني أطلق النار على قوات الأمن الاسرائيلية المتواجدة في الحاجز فردت عليه بعيارات نارية أصابته بجروح بالغة". ومما جاء في وسائل الإعلام العبرية، فإن أحدا من الجنود الاسرائليين لم يُصب، بينما أصيب الفلسطيني بجراح، حيث هرعت الى المكان قوات تابعة لنجمة داوود الحمراء- لواء الجلبوع، لتقديم العلاج له.  وقالت وسائل إعلام اسرائيلية إن "قوات الأمن أحبطت عملية كان يخطط لها الفلسطيني المُصاب".
 

صورة السلاح الذي كان بحوزة الفلسطيني - عن صفحة افيخاي ادرعي الناطق بلسان الجيش 

هذا، وعممت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري، بيانا على وسائل الإعللام، جاء فيه "قام سائق مركبة فلسطينية، صباح اليوم الجمعة، بتنفيذ عملية اطلاق عيارات نارية إرهابية معادية تجاه قوة من الجيش التي كانت تعمل على حاجز "بقعوت" في منطقة "البقعة - غور الاردن"، بنشاط أمني إعتيادي، قريبا من معسكر كتيبة الجيش الموجود هناك، وفقا للمعلومات والتفاصيل الاولية الواردة. ومما حذا بالقوة الى الرد بإطلاق الرصاص اتجاهه وإصابته بجراح التي لم تحدد درجتها بعد ومن دون أنّ ينجم الحاصل عن تسجيل اي اصابات عند قوات الجيش. هذا، وشرعت قوات الجيش والأمن هناك بأعمال التشخيص مع المراجعة والتحقيق بكافة التفاصيل والملابسات والجوانب ذات العلاقة" بحسب ما جاء في البيان.


عن موقع فلسطين الآن

استشهاد منفذ العملية
هذا، وأفادت مصادر اعلامية فلسطينية بأن الفلسطيني قد استشهد جراء إطلاق الرصاص عليه متأثرًا بجراحه البالغة. وفي وقت لاحق أعلنت الطواقم الطبية الاسرائيلية عن وفاة الشاب الفلسطيني مؤكدة الخبر. ويدعى حمّاد جمعة رومانين (27 عامًا) من سكان قرية العوجا قضاء اريحا.
 
وذكرت قوات الجيش أن الشاب "رومانين" وصل بسيارته عند نقطة التفتيش، وأخرج بندقيته، ثم أطلق جنوده النار عليه، ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة استشهد على إثرها.

من جانبه، أكد مجلس قروي المالح بالأغوار عارف دراغمة أن الشاب تم نقله بسيارة إسعاف إسرائيلية بعد أن تركه الجنود ينزف على الأرض لأكثر من ساعة، بعد إطلاق وابل كثيف من الرصاص عل

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.98
EUR
4.67
GBP
213069.60
BTC
0.52
CNY