أخبارNews & Politics

بوتين يبحث مع أوباما تمدد داعش واتفاق إيران وأوكرانيا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
23

حيفا
سماء صافية
23

ام الفحم
غائم جزئي
24

القدس
غائم جزئي
22

تل ابيب
غائم جزئي
22

عكا
سماء صافية
23

راس الناقورة
غائم جزئي
23

كفر قاسم
غائم جزئي
22

قطاع غزة
سماء صافية
21

ايلات
سماء صافية
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

فلاديمير بوتين وأوباما يبحثان تمدد داعش واتفاق إيران وأوكرانيا

أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مساء الخميس، إتصالا هاتفيًا بنظيره الأمريكي باراك أوباما، وبحثا معا تطورات الوضع في الشرق الأوسط وخاصة ما يتعلق بالتنظيمات المتطرفة وأيضًا الوضع في أوكرانيا، وبحث الرئيسان أيضاً الوضع الذي تتفاقم خطورته

بحث الرئيسان بحسب البيت الأبيض "ضرورة" التصدي لتنظيم " داعش " الذي يسيطر على مساحات واسعة من العراق وسوريا كما أكد الرئيس أوباما أن على روسيا "احترام التزاماتها" في إطار اتفاق مينسك لتسوية النزاع في أوكرانيا


أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مساء الخميس، إتصالا هاتفيًا بنظيره الأمريكي باراك أوباما، وبحثا معا تطورات الوضع في الشرق الأوسط وخاصة ما يتعلق بالتنظيمات المتطرفة وأيضًا الوضع في أوكرانيا، وبحث الرئيسان أيضاً الوضع الذي تتفاقم خطورته في سوريا، وفق ما أفاد البيت الأبيض في بيان.


باراك أوباما وفلاديمير بوتين - صورة ارشيفية 

وأكدا الرئيسان خلال محادثتهما على وحدة القوى الدولية في المفاوضات مع إيران بشأن برنامجها النووي. جدير بالذكر أنّ القوى الكبرى وإيران تدخل في نهاية هذا الأسبوع شوط المفاوضات الأخير في ماراثون مستمر منذ أشهر دون ضمانات نجاح بحلول مهلة 30 يونيو.

ومن جهة أخرى بحث الرئيسان بحسب البيت الأبيض "ضرورة" التصدي لتنظيم "داعش" الذي يسيطر على مساحات واسعة من العراق وسوريا. كما أكد الرئيس أوباما أن على روسيا "احترام التزاماتها" في إطار اتفاق مينسك لتسوية النزاع في أوكرانيا.
وقال البيت الأبيض إن "على روسيا سحب كافة القوات والمعدات الروسية المنتشرة في الأراضي الأوكرانية". وتنفي روسيا تدخلها في النزاع بين سلطات كييف والانفصاليين المؤيدين لروسيا الذي خلف أكثر من 6400 قتيلاً منذ أبريل 2014.
ورغم اتفاق مينسك فقد شهدت أوكرانيا تصاعداً في العنف في بداية يونيو. وخفت حدته لاحقاً لكن مواجهات دامية لا تزال تسجل بانتظام في شرق أوكرانيا.

إقرا ايضا في هذا السياق:

مركزيّة بئر السبع تغرٌم بركة كريات غات بـ 1500 بطاقة