الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 19:01

شباب حماية الطيبة يتظاهرون أمام شرطة كدما احتجاجا على تفشي العنف

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 25/06/15 17:46,  حُتلن: 19:40

أدهم مصري من شباب حماية الطيبة:

لا يعقل ما يجري في مدينة الطيبة من إطلاق رصاص وقتل واصابات

آن الأوان لان نسير في نضال حقيقي حتى نستطيع أن نتصدى للجرائم التي تقتل أرواح أبرياء

الطيبة بحاجة لأجواء هادئة ومستقرة بعيدة كل البعد عن العنف هنالك عائلات اصبحت تتخوف أنّ تسير في شوارع البلدة بسبب ما يحدث. بوحدتنا وإرادتنا نستطيع أنّ نصل الى ما نصبوا اليه

في أعقاب اعمال العنف والجرائم المستشرية في مدينة الطيبة، والتي كان اخرها جريمة مقتل عبد الحكيم عازم (49 عامًا) رميا بالرصاص، وإصابة رجل دين بجراح طفيفه إثر تعرضه لعيارات نارية يوم امس، دعت مجموعة شباب حماية الطيبة لتظاهرة رفع شعارات أمام محطة شرطة كدما، وذلك احتجاجا وإستنكارا لآفة العنف المتفشية.

خلال التظاهرة 

هذا، وقد رفع المتظاهرون من الرجال والنساء شعارات كتبوا عليها "اوقفوا شلال الدم"، "المجرمين ما زالوا احرارا"،" كفى استهتارا بدمائنا"، "الشرطة تتجاهل العنف"، وغيرها من الشعارات الأخرى التي تطالب بمحاربة كافة أنواع العنف.

وقال أدهم مصري من شباب حماية الطيبة: "لا يعقل ما يجري في مدينة الطيبة... ان حوادث إطلاق رصاص والقتل والاصابات باتت لا تحصى. آن الأوان لان نسير في نضال حقيقي حتى نستطيع أن نتصدى للجرائم التي تقتل أرواح أبرياء. قبل ايام قتل عبد الحكيم عازم عندما  قام مجهولون بإطلاق الرصاص في الحي الذي يقطن فيه، في نفس اللحظة التي طلب فيها الضحية منهم وقف النار لكنه أصيب برصاصتين، وبالامس كذلك رجل دين تعرض لاطلاق رصاص، ولا نعرف على من سيكون الدور".
وتابع قائلا: "الطيبة بحاجة لأجواء هادئة ومستقرة، بعيدة كل البعد عن العنف. هنالك عائلات اصبحت تتخوف أنّ تسير في شوارع البلدة بسبب ما يحدث. بوحدتنا وإرادتنا نستطيع أنّ نصل الى ما نصبوا اليه".

وكانت مجموعة شباب حماية الطيبة قد اصدرت بيانا قالت فيه: "تتقدم شباب حماية الطيبة بأحر التعازي لأهل المغدور الحاج عبد الحكيم مصطفى عازم رحمه الله سائلين المولى عز وجل أنّ يرحمه ويغفر له ويجعله من اهل الجنة وأنّ يلهم اهله الصبر الجميل والسلوان".
وأضاف البيان: "من هنا نرفع صوتنا عاليًا لجميع أهل بلدنا الطيب نستنكر العملية الجبانة التي قام بها المجرمون بالتعدي على حرمة البيت وادخال الأسى فيه وقتل نفس بريئة في هذا الشهر الفضيل والذي حرم الله فيه الاقتتال".
وذكر البيان: "نطلب من الجميع فردا فردا الوقوف والتكاتف والتصدي لمثل هذا الحدث الجبان، كما ونطالب الشرطة بالكشف عن الفاعلين ومعاقبتهم".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
245193.95
BTC
0.53
CNY