الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 19:02

الشرطة: إنتهاء الترتيبات لصلاة الجمعة الثانية من رمضان في الحرم القدسي

كل العرب
نُشر: 25/06/15 17:26,  حُتلن: 18:09

المتحدثة بإسم الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري:

تدعو الشرطة عموم القادمين للصلاة في القدس خلال فترة هذا الشهر الفضيل بالانصياع الى توجيهات وارشادات رجال الشرطة المنتشرين بالميادين المختلفة حفاظًا على النظام

السماح للرجال الفلسطينيين سكان الضفة الغربية ممن هم فوق جيل 40 عاما بالدخول من دون تصريح بينما لم يتم فرض اي قيود من فئة عمرية على دخول النساء

الشرطة ستواصل عملها الحازم والصارم ضد أي طرف او جهة ما، قد تحاول المس في اي من مناحي وجوانب السلامة العامة

عممت المتحدثة بإسم الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري بيانًا، وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب، جاء فيه:"تعلن شرطة القدس عن إنتهائها من وضع كافة ترتيباتها وتجهيزاتها الخاصة للجمعة الثانية من شهر رمضان الفضيل، بحيث تقرر نشر الآلاف من أفراد الشرطة وحرس الحدود بمواكبة من قبل قائد المنطقة اللواء "موشيه (تشيكو) إدري"،  وذلك إعتبارا من ساعات صباح يوم غد الجمعة، في مختلف انحاء شرقي القدس وأزقة البلدة القديمة، وذلك سعيا وراء الحفاظ على حريات العبادة لعشرات الآلاف من المسلمين قاصدي الصلاة في الحرم القدسي الشريف، وللحفاظ على النظام والأمن، وتوجيه وتنظيم حركة السير والمرور"، بحسب البيان.

وزاد البيان:"هذا وتدعو الشرطة عموم القادمين للصلاة في القدس خلال فترة هذا الشهر الفضيل، بالانصياع الى توجيهات وارشادات رجال الشرطة المنتشرين بالميادين المختلفة، حفاظًا على النظام، أما بالنسبة الى الوافدين الذين يأتون للصلاة بواسطة باصات وسفريات النقل، فإنه مع الانتهاء من الصلاة عليهم العودة الى النقاط التي كانو قد غادروا منها الباص صباحًا". 

وأضاف بيان الشرطة:"هذا وللعلم، بالنسبة للفلسطينيين سكان المناطق الفلسطينية يشار الى أنّ تصاريح وتأشيرات دخولهم إلى القدس تأتي انسجاما مع قرارات وزير الدفاع بهذا الخصوص، والتي تتضمن السماح للرجال الفلسطينيين سكان الضفة الغربية ممن هم فوق جيل 40 عاما بالدخول من دون تصريح، بينما لم يتم فرض اي قيود من فئة عمرية على دخول النساء. إضافة لذلك نأكّد على أنّ الشرطة ستواصل عملها الحازم والصارم ضد أي طرف او جهة ما، قد تحاول المس في اي من مناحي وجوانب السلامة العامة"، وفقًا للبيان.

حركة السير
وجاء في بيان الشرطة أيضًا:"وفيما يلي تفاصيل الترتيبات المرورية التي سيتم اعتمادها خلال نهار يوم غد الجمعة في القدس: 
- بين الساعة 06:30-17:00 : سيتم منع حركة مرور المركبات الخاصة في محاور محيط البلدة القديمة، السلطان سليمان، وادي الجوز، طريق أريحا، شموئيل بن هدايا، شارع عهوفل.
- بين:12:00- 17:00 : سيتم إغلاق حركة مرور أما المركبات الخاصة في المحاور التالية: شارع بارليف من مفترق ههستدروت لاتجاه جنوب المدينة، حيث سيتم تحويل حركة المرور في هذة الشوارع إلى شارع " زاكس". و شارع هتسنحنيم، شارع حايل ههندساه "طريق الخليل من مفرق نفون لاتجاه شمال المدينة، بحيث حيث ستحول الحركة هناك الى "دافيد ريمز".
- بين الساعة 06:30: 30-14سيتم اغلاق الشوارع المذكورة أدناه امام حركة مرور السيارات الخاصة: شارع طريق نابلس، شارع صلاح الدين، شارع عمر بن العاص"، بحسب الشرطة.

وإختتم بيان الشرطة:"هذا ويوصى جمهور السائقين إتخاذ طرقات بديلة مثل محور "بيغن"،  أما سكان الحي اليهودي فسيتم السماح لهم بالدخول عن طريق باب الخليل. والجمهور القادم لحائط المبكى يوصى له بالتوجه لهناك بواسطة وسائل النقل العام. والى كل ذلك، تطلب الشرطة من الجمهور في أن يواظب بالتصرف وفقا للقانون واللوائح، والالتزام بتوجيهات وتعليمات وارشادات كافة افراد الشرطة"، إلى هنا نص بيان الشرطة. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
221797.65
BTC
0.52
CNY