الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 11:02

المحامي سلطاني: المدارس العربيّة لن تشارك في اضراب المدارس يوم الأحد

منى عرموش -
نُشر: 25/06/15 12:12,  حُتلن: 15:17

الاتحاد القطري للجان أولياء أمور الطلاب العرب:

لم يتم التشاور معنا كممثلي للجان أولياء أمور الطلاب العرب في البلاد، وليس لنا علم بدوافع وخلفية هذا الاضراب

المحامي سلطاني:

نحن نستغرب من الاضراب المعلن دون التنسيق معنا حيث أنّ مدارسنا ينقصها الكثير والموضوع لا يقتصر على قضية الاكتظاظ الطلابي داخل الصفوف

أكّد رئيس الاتحاد القطري للجان أولياء أمور الطلاب العرب المحامي فؤاد سلطاني، أنّ "الدراسة يوم الاحد القادم في المدارس ستكون منتظمة كالمعتاد، والمدارس العربية لن تشارك في الاضراب الذي أعلن عنه منتدى أولياء الأمور الفاعل في الوسط اليهودي، احتجاجًا على الاكتظاظ في الصفوف التعليمية".

وقد اصدر الاتحاد القطري للجان أولياء أمور الطلاب العرب برئاسة سلطاني بيانًا وضحوا فيه الاسباب التي دعت الاتحاد القطري بعدم المشاركة في الاضراب المعلن، حيث جاء فيه: "لم يتم التشاور معنا كممثلي للجان أولياء أمور الطلاب العرب في البلاد، وليس لنا علم بدوافع وخلفية هذا الاضراب او الجهة التي تقف وراءه. لن ننجر وراء احتجاجات دون العودة الينا والتنسيق معنا مسبقا، فالوسط العربي يعاني الكثير من المشاكل والنواقص في جهاز التعليم، ونحن كاتحاد قطري بصدد اجراء بحث شامل لكل هذه النواقص بالتعاون مع لجنة متابعة قضايا التعليم، والتي سنطرحها كرزمة واحدة أمام وزارة المعارف خلال العطلة الصيفية، وبحالة عدم التجاوب مع مطالبنا سنتخذ الاجراءات المناسبة، وعلى راسها اعلان الاضراب في بداية السنة الدراسية القادمة".

ومضى البيان: "الإضراب العام بحاجة لتحضير وتنسيق مع الهيئات الوطنية، وعلى رأسها اللجنة القطرية ولجنة المتابعة العليا. بالأمس كان لي حديث مع مازن غنايم، حول هذا الموضوع والخطوات القادمة التي سنتخذها". وجاء في نهاية البيان: "نتمنى لطلابنا الاعزاء والاهالي عطلة صيفية سعيدة وموفقة وخالية من الحوادث، آملين أن يفتتح العام الدراسي الجديد بظروف امنة وموفقة وناجحة كما يتطلع اليها الجميع".

وفي حديث مع المحامي فؤاد سلطاني قال: "حقيقة نحن نستغرب من الاضراب المعلن دون التنسيق معنا، حيث أنّ مدارسنا ينقصها الكثير والموضوع لا يقتصر على قضية الاكتظاظ الطلابي داخل الصفوف، بل تعاني مدارسنا العديد من المشاكل منها شح الميزانيات، البنية التحتية، الصيانة، النقص في القاعات الرياضيّة والمختبرات والمكتبات، وغيرها من النواقص التي من الممكن أن تؤثر بشكل سلبي على الأجواء التعليمية والتحصيل العلمي".
وتابع بقوله: "لا يعقل الاعلان عن اضراب قبل موعد انتهاء السنة الدراسيّة بيوم واحد، ولا ننسى أيضًا شهر رمضان، كل هذه الأمور يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار، عند الإعلان عن الاضراب، لذلك نحن نناشد كل الأهالي لارسال ابنائهم للدراسة يوم الاحد القادم كالمعتاد".


المحامي سلطاني

مقالات متعلقة