الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 15:01

بيان: نتنياهو وزوجته يشاركان في المراسم السنوية لإحياء ذكرى شقيقه يوني

كل العرب
نُشر: 24/06/15 10:16,  حُتلن: 10:39

رئيس جهاز الموساد الاستخباري تامير باردو في ذكرى إحياء يوني:

 العمليتيْن التي خطّطا لهما يوني نتنياهو حققتا اختراقاً هاماً في عالم العمليات الخاصة مما يوحي بعظمة شخصية الراحل يوني

بيرس في رسالة بعثها يوم ذكرى إحياء يوني نتنياهو: 

الراحل يوناتان نتنياهو كان رمزاً لكل ما هو جريء وبطولي ومحطّ آمال الشعب

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن أوفير جندلمان، الناطق بلسان ريس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي،، جاء فيه: "شارك رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وزوجته مساء أمس، في مراسم إحياء ذكرى الشقيق الأكبر لرئيس الوزراء المقدَّم الراحل يوني نتنياهو، بمناسبة حلول الذكرى ال-39 لمقتله أثناء قيادته فريق مقاتلي وحدة الاستطلاع الخاصة التابعة لقيادة هيئة الأركان العامة لجيش الدفاع. وكان ذلك أثناء تنفيذ عملية تحرير الرهائن المختطفين في مطار عنتيبي الأوغندي".


نتنياهو خلال إحياء ذكرى شقيقه يوني-  تصوير: مكتب الصحافة الحكومي

وأضاف البيان: "حضر المراسم التي جرت في المقبرة العسكرية على جبل هرتسل بأورشليم القدس، كل من رئيس الدولة رؤوفين ريفلين، ورئيس الكنيست يولي إدلشتاين، وعددًا من الوزراء ونواب الكنيست، وعددًا من رؤساء الدوائر الأمنية وأصدقاء العائلة. وتلا رئيس الوزراء وشقيقه الأصغر عيدو نتنياهو صلاة الميت على روح الفقيد".

وتابع البيان: "ألقى رئيس جهاز الموساد الاستخباري تامير باردو كلمة تأبينية خلال المراسم، علماً بأنه كان مساعد اللاسلكي للراحل يوني نتنياهو في عملية عنتيبي الآنفة الذكر. ومما قاله إن وحدة الاستطلاع الخاصة، التي كان الراحل نتنياهو يقودها عند مقتله، كانت في تلك الفترة بصدد التخطيط لعمليتيْن كبيرتيْن تم إنجازهما بعد مقتل يوني نتانياهو تمشياً مع رؤيته، مشيرًا إلى أن كلتا العمليتيْن كانتا مدهشتيْن من حيث جرأة تخطيطهما والفكر المبدع الاستثنائي الذي أتاح تنفيذهما. وقال باردو إن العمليتيْن المذكورتيْن حققتا اختراقاً هاماً في عالم العمليات الخاصة مما يوحي بعظمة شخصية الراحل يوني نتنياهو".

وورد في البيان: "كما ألقت سارة غوتير دافيدزون، وهي مواطنة نجت بفضل عملية تحرير الرهائن المختطفين في عنتيبي، كلمة خلال المراسم جاء فيها أن الناجين لم تسنح لهم فرصة التعرّف على الراحل المقدم يوني نتنياهو لكنه يشكل بالنسبة لهم أسطورة ومعجزة".

وجاء في البيان: "تُليت خلال المراسم رسالة بعثها رئيس الدولة السابق شمعون بيرس الذي كان وزيراً للدفاع في فترة تنفيذ عملية عنتيبي. وقال بيرس في رسالته إن الصمت اللاسلكي الذي ساد العملية قد تم اختراقه للإعلان عن مقتل يوني نتانياهو، ثم أبلغه رئيس الأركان آنذاك مردخاي غور بما جرى. وتابع بيرس يقول إن الراحل يوناتان نتنياهو كان رمزاً لكل ما هو جريء وبطولي ومحطّ آمال الشعب، مشيراً إلى أن الراحل تميّز شأنه شأن أصدقائه بتواضعه إلى جانب سموّ روحه".

وأضاف بيرس بحسب البيان: "أن الراحل ولِد ليقدّم للدولة كل ما لديه ثم سقط مزهوّاً بإعجاب الشعب والعالم أجمع. وأعاد بيرس إلى الأذهان حب المطالعة للراحل يوني نتنياهو الذي كان يفوق حبه للسيف، مؤكداً أنه كان متفوقاً في كلا المجاليْن. وخلص الرئيس السابق بيريس إلى القول إن الراحل المقدم يوني نتنياهو لا يزال يعيش في قلوب الشعب بصفة شخصية رائعة وأمل مجهول وله صوته المميز في تأريخ الشعب" الى هنا نص البيان الصادر عن مكتب رئيس الحكومة. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
247856.05
BTC
0.51
CNY