الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 10:02

نتنياهو: إسرائيل ملتزمة بسيادة القانون لكن تُضطرّ للدفاع عن نفسها من الفلسطينيين

كل العرب
نُشر: 22/06/15 22:18,  حُتلن: 23:01

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو:

إسرائيل ستواصل التزامها بقوانين النزاعات المسلحة على الرغم من التكتيكات القاسية لأعدائها كما أنها ستواصل التحقيق في أي اتهام بشأن ممارسة جيش الدفاع الإسرائيلي أي عمل ظالم بناءً على المعايير الدولية الأكثر شدة

عمم أوفير جندلمان، المتحدث بإسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، بيانًا جاء فيه:"أدلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بتصريحات إلى وسائل الإعلام الأجنبية تعقيباً منه على صدور تقرير لجنة التحقيق المنبثقة عن مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة حول مجريات الأحداث في عملية "الجرف الصامد" العسكرية في قطاع غزة العام الماضي".

وزاد البيان:"فيما يلي نص التصريحات:"إن إسرائيل هي دولة ديمقراطية ملتزمة بسيادة القانون. إنها تُضطرّ مرة تلو أخرى للدفاع عن نفسها من مخربين فلسطينيين يرتكبون جريمة حرب مزدوجة، كونهم يطلقون النار عمداً باتجاه المدنيين الإسرائيليين في الوقت الذي يختبئون فيه خلف المدنيين الفلسطينيين بشكل متعمد. وهناك أطفال من بين المدنيين الفلسطينيين الذين يجري استخدامهم دروعاً بشرية، حيث يستهدف المخربون عمداً المدنيين لدينا في الوقت الذي يعرِّضون فيه المدنيين لديهم للخطر المتعمد. وكان الجيش الإسرائيلي، وفي الوقت الذي تدافع إسرائيل فيه عن نفسها إزاء هذه الهجمات، يعمل- ولا يزال يعمل- انسجاماً مع المعايير الدولية الأكثر شدة".

وتابع نتنياهو بحسب البيان:"أما التقرير مدار الحديث فقد تم إعداده بدعوة من هيئة شهيرة بتحيّزها، كما أن كتاب التكليف الخاص بها كان متحيّزاً بصورة واضحة. وتولى رئاسة لجنة التحقيق المعيّنة من مجلس حقوق الإنسان الدولي شخص متحيّز بصورة جلية، كان قد تلقى الأموال من الفلسطينيين مما اضطرَّه إلى الاستقالة. وقد أصبح مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة مهووساً فيما يتعلق بإسرائيل. وسبق للمجلس أن اتخذ عدداً من القرارات ضد إسرائيل يزيد عن كل القرارات التي اتخذها ضد سوريا وكوريا الشمالية وإيران مجتمعة. وبالفعل اتخذ المجلس عدداً من القرارات ضد إسرائيل يزيد عن عدد القرارات التي اتخذها ضد كافة دولة العالم مجتمعة".

وزاد البيان:"وتابع نتنياهو:"وبالتالي تعتبر إسرائيل هذا التقرير ناقصاً ومتحيّزاً، وهي تشجع أي مراقب نزيه على معاملته بهذا الشكل. وكان مراقبون نزهاء قد حققوا مؤخراً في النهج الذي اعتمدته إسرائيل خلال عمليتها في قطاع غزة. وكان من ضمن هؤلاء المراقبين جنرالات كبار من الولايات المتحدة ومن دول حلف شمال الأطلسي. ووجد هؤلاء أن إسرائيل لم تتجاوب مع أشدّ معايير القانون الدولي فحسب، بل إنها تفوّقت على هذه المعايير. إن إسرائيل ستواصل التزامها بقوانين النزاعات المسلحة على الرغم من التكتيكات القاسية لأعدائها. كما أنها ستواصل التحقيق في أي اتهام بشأن ممارسة جيش الدفاع الإسرائيلي أي عمل ظالم بناءً على المعايير الدولية الأكثر شدة"، إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244178.96
BTC
0.53
CNY