الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 18:01

موظفون في بلدية الطيبة قلقون بعد تأكيد الداخلية تعيين ليفي لمنصب مدير عام البلدية

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 19/06/15 10:02,  حُتلن: 13:41

 الناطقة بلسان وزارة الداخلية:

وزارة الداخلية صادقت على الاتفاقية التي تخول جاليت ليفي للعمل في منصب مدير عام بلدية الطيبة

موظفون في بلدية الطيبة:

نعتقد أن هذا التعيين تقرر قبل ايام اي بعد دخول سلفان شالوم الداخلية

السؤال الذي يطرح نفسه هنا، هل هذا التعيين يعطيها صلاحية بأن تواصل عملها في البلدية حتى بعد اجراء الانتخابات، ام انها ستخرج مع اللجنة المعينة؟

نعتقد بأن هذا الموضوع يجب فحصه كي لا نرى مفاجئات في المستقبل القريب

منذ أن أعلنت اللجنة المعينة في بلدية الطيبة تعيين المحامية جاليت ليفي لمنصب مدير عام البلدية، لم يصدر أي مستند رسمي يؤكد صحة التعيين، مع العلم أنّ البلدية وعدت بنشر وثيقة التعيين، لكنها لم تقم بهذه الخطوة، حتى أنّ وزارة الداخلية كانت ترد على التوجهات بخصوص هذا الشأن بالقول إنّ "الموضوع قيد البحث، ولم يتخذ قرار بهذا الشأن".


المحامية جاليت ليفي- مدير عام بلدية الطيبة

وبعد تنصيب النائب سلفان شالوم وزيرًا للداخلية توجهنا لوزارة الداخلية، وطلبنا تعقيبا فيما اذا فعلا تشغل جاليت ليفي منصب مدير عام البلدية. حيث ردت الناطقة بلسان وزارة الداخلية ردت قائلة:"وزارة الداخلية صادقت على الاتفاقية التي تخول جاليت ليفي للعمل في منصب مدير عام بلدية الطيبة".

مصادر سياسية مطلعة في الطيّبة قالت للعرب.نت:"واضح جدًا أنّ رائحة كريهة تنبعث من وراء الكشف عن هذا التعيين في هذه الفترة بالذات، وبالتحديد بعد دخول سلفان شالوم للعمل في منصب وزارة الداخلية".  وتابعت المصادر:"لماذا لم تصرح الداخلية بهذا القرار منذ أن اعلنت اللجنة المعينة عن التعيين. هذه التصرفات تثير الشكوك والتساؤلات العديدة التي تحتاج لاجابات فورية، فقد سئمنا المؤامرات التي كانت تحاك على مدار سنوات، ولن نقبل التلاعب بأحاسيسنا ومشاعرنا".

هذا، وأعرب موظفون في بلدية الطيبة عن قلقهم من هذا الأمر، وأشاروا:"في الحقيقة كل الوقت اللجنة المعينة تقول لنا إن"جاليت ليفي هي المديرة العامة في البلدية"، لكنها لم تطلعنا على مستند التعيين الرسمي، مما اثار الشكوك لدى عدد كبير من الموظفين. نعتقد أن هذا التعيين تقرر قبل ايام، اي بعد دخول سلفان شالوم الداخلية". وأضافوا:" السؤال الذي يطرح نفسه هنا، هل هذا التعيين يعطيها صلاحية بأن تواصل عملها في البلدية حتى بعد اجراء الانتخابات، ام انها ستخرج مع اللجنة المعينة؟. نعتقد بأن هذا الموضوع يجب فحصه كي لا نرى مفاجئات في المستقبل القريب"، على حد تعبير الموظفين. 

مقالات متعلقة