الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 19:01

الناصرة: مجموعة جسور وتواصل من الجليل الثانوية في عرض إحتفالي لفيلم فكرة

كل العرب
نُشر: 18/06/15 21:49,  حُتلن: 23:40

قامت المستشارة التربوية رائدة حسن بالثناء على البرنامج الذي يهدف الى بلورة القيم الاجتماعية وروح الانتماء للمدرسة وللمجتمع

قامت مجموعة جسور وتواصل من مدرسة الجليل التجريبية الثانوية في الناصرة، بالتعاون مع دائرة المراكز الجماهيرية - بلدية الناصرة بعرض إحتفالي لفيلم "فكرة" في مركز محمود درويش الثقافي في المدينة.



أفتتحت البرنامج مرشدة المجموعة سائدة بلال التي بدورها اثنت على المجهود الذي بذله الطلاب حتى لحظة عرض الفيلم. تلاها محمود نصار مدير دائرة المراكز الجماهيرية، والذي أشاد بالتعاون ما بين الدائرة والمدرسة الثانوية لأهمية نجاح المشروع. بدوره شكر المربي فيصل طه مدير مدرسة الجليل الثانوية الحضور من مربين وأهالي الطلاب على دعمهم للمجموعة، وأثنى على دور البرنامج بإكتشاف وتنمية مهارات الطلاب.

بعد ذلك قامت مرشدة المجموعة بعرض شرائح تضم صورًا للبرامج التي شارك فيها أفراد المجموعة خلال ثلاث سنوات. ثم قام الطالب صهيب طالوزي بعرض فقرة غنائية أتحف الحضور بصوته الشجّي، بعدها قام الطالب سليم شريف بتقديم أغنيه "راب" بعنوان "الصداقة". وبدورها قامت المستشارة التربوية رائدة حسن بالثناء على البرنامج الذي يهدف الى بلورة القيم الاجتماعية وروح الانتماء للمدرسة وللمجتمع.

وعكست كلمات الطلاب المشاركين بالبرنامج مجد ابو رحمون، وغرام يعاقبه، ونسيم ابو بكر، وآية عز الدين، مدى أهمية المشاركة بهذا البرنامج لإتاحته الفرصة امام الطلاب بتطوير وتعزيز قدراتهم الشخصية ورفع مستوى ثقتهم بأنفسهم. وأخيرًا عرض فيلم "فكرة" الذي طرح من خلاله عدة قضايا اجتماعية، تربوية وسياسية. الجدير بالذكر أنّ فكرة الفيلم هي نتاج ورشة الدراما التي اشترك فيها الطلاب خلال السنة الدراسية، وقد أشرف على الاخراج المخرج هشام سليمان. من ثم تحدث المخرج هشام سليمان عن عمله مع طلاب المجموعة من خلال الورشة وأشاد بالمجهود الكبير وبدور الطلاب لإنجاح العمل.

مقالات متعلقة