الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 11:02

طمرة: اختتام دوري التسامح الثالث على اسم المرحوم راسم ياسين

كل العرب
نُشر: 18/06/15 17:36,  حُتلن: 18:46

لاقى الدوري اهتماما كبيرا من أهالي المدينة الذين حرص عدد كبير منهم على حضور المباريات

جميع المباريات منذ انطلاقة الدوري وحتى نهايته جرت على ملعب طمرة البلدي والتي استمرت على مدار ثلاثة اسابيع جمعت عشر فرق تميّزت بالأخلاق العالية والأجواء الاخوية الطيّبة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الحركة الاسلامية في طمرة، جاء فيه "بحضور ومشاركة واسعة من عشاق كرة القدم في مدينة طمرة أُختتم يوم الاحد دوري "التسامح" الثالث لقدامى اللاعبين على اسم المرحوم راسم ياسين، الذي نظمته الحركة الاسلامية طمرة بالتزامن مع اختتام أسبوع الدعوة الله استقبالا لشهر رمضان المبارك. وفاز فريق "الاسراء" بقيادة الكابتن هشام أبو علي في بطولة هذا الموسم بعد تغلبه على منافسه فريق "القبة" بهدفين مقابل هدف واحد".


خلال الدوري 

وأضاف البيان "وكانت قد سبقت لعبة النهائي مباراة تكريمية جرت بين فريق الحركة الاسلامية وفريق "المدفعجية" والتي إنتهت بالتعادل بهدف لكلا الفريقين. فيما قدم الشيخ عبد الكريم مصري موعظة ولقاء إيمانيا بين المباراتين اختتاما لأسبوع الدعوة إلى الله، حيث كانت حول التوبة ودور الرياضة وتغدية العقل والروح في تزكية النفس للإنسان المسلم كون الرياضة تساعد الانسان المسلم بالتركيز وعدم تشتيت فكره وتقوية بنية جسمه. وعقب مباراة نهائي الدوري إحتفال ختامي بحضور أعضاء عن بلدية طمره وإدارة الحركة الإسلامية في طمرة وإدارة دوري التسامح والعشرات من مشجعي الدوري ومحبي كرة القدم في البلدة".

وتابع البيان "افتتح الحفل عريفه الحاج المدرب محمد أبو الهيجاء أبو لؤي، ثم كانت تلاوة عطرة من القرآن الكريم تلاها الشاب محمد شعار. ثم كانت كلمة رئيس الحركة الإسلامية في طمرة الأستاذ ابراهيم حجازي الذي أعرب عن فخره بالروح الرياضية الأخوية العالية التي استمرت طيلة ايام الدوري والأداء الكروي المتميز الذي قدمه اللاعبون في مباريات الدوري. كما شكر إدارة الدوري التي تشكلت من الأخوة: محمد محمود ابو الهيجاء، محفوظ أبو نمر، محمود مجدوب وسامر شقير على الجهد الكبير الذي بذلوه لإنجاح الدوري في جميع مواسمه الثلاثة وتحدث عن دور الرياضة الهام في مناحي حياة الإنسان الجسمية والعقلية والسلوكية والتربوية الاجتماعية".

وجاء ايضا في البيان "النائب مسعود غنايم تحدث عن أهمية هذا الدوري خاصة انه ينشط قدامى اللاعبين ويجعل لهم دورا هاما في الرياضة ويساهم في نهضة الرياضة وكرة القدم في طمرة.  وتحدث نيابة عن بلدية طمرة عضو البلدية الأخ أحمد شقير حيث أثنى بدوه على دوري التسامح مؤكدا ان بلدية طمرة تدعم المبادرات الرياضية وتسعى للنهوض بالشباب والرياضة في طمرة. بعد الكلمات قامت إدارة الحركة الإسلامية والنائب مسعود غنايم وأعضاء البلدية والحاج عادل أبو دبوس والحاج أشرف عثماني بتتويج بطل الدوري فريق الاسراء وتكريم فريق القبة صاحب المرتبة الثانية، وتم منح كل من اللاعب احمد ياسين كأس اللاعب الخلوق، وذهب كأس هدّاف الدوري للاعب مالك أبو رومي، وأفضل حارس مرمى للاعب ابراهيم مجاهد عواد، فيما توج كأفضل لاعب الخ سليم محمود همام. كما وتم تكريم إدارة وحكام الدوري الأخوة فارس همام وعدي أبو الهيجاء المتطوعين المتألقين مهنيا وحضورا طيلة الدوري".

وأضاف البيان "يذكر أن جميع المباريات منذ انطلاقة الدوري وحتى نهايته جرت على ملعب طمرة البلدي والتي استمرت على مدار ثلاثة اسابيع جمعت عشر فرق تميّزت بالأخلاق العالية والأجواء الاخوية الطيّبة. ولاقى الدوري اهتماما كبيرا من أهالي المدينة الذين حرص عدد كبير منهم على حضور المباريات. وتخلل الدوري هذا العام اسبوع الدعوة الى الله استقبالا وتعظيما لشهر رمضان المبارك، حيث تم اقامة حلقات ايمانية تربوية بين مباريات الدوري قدمها كل من: د. منصور عباس نائب رئيس الحركة الاسلامية في البلاد، والشيخ محمد سواعد رئيس مؤسسة اعمار الدارين، والاستاذ المهندس محمد كتيلات، والشيخ محمد دهامشه أبو البراء، والشيخ المدرب عبد الكريم مصري. تتوجه الحركة الإسلامية وإدارة دوري التسامح بشكرهما العميق لإدارة بلدية طمرة على فتحها الملعب البلدي بكافة مرافقه لدوري التسامح، وبذلك ساهمت مساهمة كبيرة في التخفيف من الاصابات وأضافت جوا مميزا للدوري.  كما وتشكر الحركة الإسلامية وإدارة الدوري كال من ساهم وتبرع للدوري ولفريق قدامى اللاعبين وهم: حسبة خضار وفواكه أبو دبوس، مطعم العثماني، أبواب الفردوس، منجرة اخوان عيساوي، ستارت أب كومبيوتر، سبورت حمودي، الأخ لؤي عثمان، المحامي رامي حجازي، والأخ هشام حجازي" بحسب البيان.

مقالات متعلقة