الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 19:02

طلاب الأرثوذكسيّة حيفا يفوزون بالمرتبة الأولى في مسابقة الرياضيات

كل العرب
نُشر: 18/06/15 16:13,  حُتلن: 16:16

طلاب الكليّة المتميزون الذين فازوا بالمرتبة الأولى هم: الطالب طوني زيتون كمطوّر رئيسي للتطبيق والطلاب أنيس شقور أندرو سعيد وراني قعبور كمطوري تطبيق والطالبة سيران أردكيان كمسؤولة عن آلية اللعبة والطالبة نانسي در كمصمّمة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الكليّة الأرثوذكسيّة في حيفا، جاء فيه "فازت مجموعة من طلاب الكليّة الأرثوذكسيّة في حيفا بالمرتبة الأولى في مسابقة تطوير ألعاب بموضوع الرياضيات، والتي جرت بتاريخ 16.6.2015، بمبادرة المركز القطريّ لمعلمي الرياضيّات للمراحل فوق الابتدائيّة".


خلال السابقة 

وأضاف البيان "شاركت في المسابقة ما يقارب 43 مدرسة من البلاد، حيث وصلت للنهائيات فقط 17 مدرسة من بينها الكليّة الأرثوذكسيّة العربية في حيفا، وهي المدرسة العربيّة الوحيدة التي شاركت في المسابقة. يذكر أنّ المجموعة التي مثّلت الكليّة تفوّقت على جميع المدارس اليهوديّة المشاركة، وحصلت على المرتبة الأولى بجدارة لتطويرها تطبيقا هو عبارة عن لعبة بمجال الرياضيات تدعى Crofis، يمكن تحميلها من موقع google play مجانا على الهواتف الذكيّة التي تعمل بحسب نظام الأندرويد".

وتابع البيان "هذا، وفي حديث مع الطالب طوني زيتون، المطوّر الرئيسي للتطبيق، أفادنا بأنّه طُلب من المدارس المشاركة بالمسابقة تطوير ألعاب إبداعيّة تشجّع على تعلّم الرياضيات بصورة ممتعة وتنافسيّة. التطبيق الذي طوره طلاب الكليّة نتج عن عمل جماعيّ منسّق ومدروس، وهو تطبيق يشمل مجموعة من الأسئلة والإمكانيات لتطوير مهارات حسابيّة. يتيح التطبيق مشاركة أكثر من لاعب بنفس الوقت، أي منافسة بالوقت الحقيقي. طلاب الكليّة المتميزون الذين فازوا بالمرتبة الأولى هم: الطالب طوني زيتون كمطوّر رئيسي للتطبيق، والطلاب أنيس شقور، أندرو سعيد وراني قعبور كمطوري تطبيق، والطالبة سيران أردكيان كمسؤولة عن آلية اللعبة، والطالبة نانسي در كمصمّمة. كما شاركهم العمل طالب الكليّة سابقًا عرسان عواد كمصمم جرافيكي" بحسب البيان.

مقالات متعلقة