الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 13:02

رمضان وقود لرباطكم يا أهلنا في النقب/ بقلم: سلمان أبو عبيد

كل العرب
نُشر: 18/06/15 12:26,  حُتلن: 08:22

ها هي عجلة الزمان تدور وما زلتم يا أهلنا في النقب تسطرون نموذجًا غير مسبوق من الصبر والرباط والثبات وانتم تواجهون آلات الهدم والدّمار تهدم البيوت والمساجد وتبيد المزروعات وتصادر الارض وتلحق بكم الاذى المتواصل على مدار الساعة.

لله درّكم يا أهلنا في النقب كم أبديتكم بصبركم انتماء للأرض وبصمودكم محبة للوطن وبرباطكم تمسكًا بحقّكم التاريخي في أرض الآباء والأجداد، لله درّكم يا أهلنا في النقب وقد أفشلتم من راهن على روح صمودهم وروعة إصراركم وخياركم الاستراتيجي خيار البناء والبقاء رغم معاول الهدم ومخططات الترحيل والتهجير والاقصاء، لله درّكم يا أهلنا في النقب وأنتم بصمودكم وثباتكم وإصراركم وعزيمتكم وشكيمتكم ويقينكم نقشتم بأحرف من ذهب حكاية الصمود لكل من أراد أن يتعلّم درسًا في الانتماء والولاء لله ثمّ للأرض والوطن الغالي، لم تتمكّن قوى الدّمار وإن عظمت أن تنال من ثباتكم قيد أنملة كيف لا وقد أكّدتم للمرة الألف لمن سعى على هدم أكثر من ألف بيت خلال عام 2014 فقط إنّكم صامدون كالجبال الشوامخ افترشتم الأرض ورفضتم مغادرة البيت حتى وإن أصبح البيت ركامًا أو أثرًا بعد عين.
لله درّكم يا أهلنا في النقب يا من لم ترعبكم جرافات الهدم والملاحقات اليومية، رضيتم أن تتكبّدوا مرارة المعاناة على مدار عقود من الزمن من أجل المحافظة على إرث الآباء والأجداد كيف لا وهذه الأرض أرض مباركة ببركة بيت المقدس طوبى لكم هذا الرّباط.

وها هو رمضان يهلّ عليكم ليزيد صبركم صبرًا ورباطكم ثباتًا وعزمكم توكّلًا وإرادتكم يقينًا وبقاءكم وقودًا وثباتكم همّة وإصراركم بركة وروحكم تألقًا.
الصوم يا أهلنا جنة وليس مثل عبادة الصوم لنا معينا كيف لا ورمضان يغذي فينا معاني الصبر والاحتساب واليقين على الله تعالى وهو يبشرنا بالفرج القريب والنصر المبين.

جاء رمضان ومعه ترتقي النفوس وتسمو الإرادة وتزداد العزيمة وتشتد فينا الهمة والاباء من اجل ان نحافظ على وصية الاباء دون ان نفرط فليس في قاموس المرابطين إفراط ولا تفريط بل مزيدا من الانتماء والتجذر والبقاء في ارض الاباء والاجداد.
رمضانكم ثبات ورباط
 

 موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكاركم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.net


مقالات متعلقة