الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 16:01

نفيه بعد انتخابه رئيسًا لنقابة المحامين: فوزنا كان ردًا على العنصريين

حاورته: مرفت أشقر-
نُشر: 17/06/15 13:27,  حُتلن: 16:29

المحامي إيفيه نفيه لموقع العرب:

سنعمل كل ما بوسعنا للمحاربة من أجل هذه المهنة النزيهة خصوصًا وأنّنا نلحظ في السنوات الأخيرة دخول عشرات آلاف المحامين إلى هذا المجال ويجب وقف ذلك

سأعمل على دمج المحامين العرب كما يجب لأنّهم شركاء حقيقيين ومتساوي الحقوق وأرى أنّ عليهم أن يكونوا في الإئتلاف وشركاء في اللجان المختلفة

يشرفني جدًا تعيين نوّاب عرب لي من مجمل أربعة أو خمسة نوّاب وحسام موعد دعمني كثيرا وقدّم لي اقتراحات جيّدة جدًا وسيكون أحد نوّابي
 

"فوزنا الكاسح في انتخابات نقابة المحامين العامّة، هو رسالة واضحة لكل العنصريين بأنّهم لن يتمكّنوا من المس بالحياة المشتركة العربية-اليهوديّة، لأنّ الرد الصارم والإجابة الحقيقيّة لهؤلاء العنصريين كانت من خلال صناديق الاقتراع بالأمس، حيث قال المحامون عربًا ويهودًا، كلمتهم الواضحة وهي لا للعنصريّة" هذا ما أكّده المحامي إيفيه نفيه، الذي انتخب بالأمس رئيسًا لنقابة المحامين العامّة، في البلاد، في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب ظهر اليوم الأربعاء.


المحامي إيفيه نفيه

وقال إيفيه نفيه الذي تغلّب على منافسه الرئيس السابق للنقابة، دورون بارزيلاي: "سنعمل كل ما بوسعنا للمحاربة من أجل هذه المهنة النزيهة خصوصًا وأنّنا نلحظ في السنوات الأخيرة دخول عشرات آلاف المحامين إلى هذا المجال، وبالتالي علينا وقف هذه الظاهرة من خلال إجراء تعديلات على موضوع التخصّص وفي شروط الدخول لهذا المجال كما هو الحال في مواضيع الطب والحسابات على سبيل المثال".

وأضاف: "سنعمل من أجل رفع مكانة المحامين وعدم المس بأجورهم، ونحن سويّة سنعمل على تحقيق ما نادينا به قبل الانتخابات، وعليه أناشد المحامين العرب للمشاركة معنا في الإتلاف الحكومي، لكونهم جزء هام من هذا الجهاز، وسأعمل على دمجهم فيه كما يجب لأنّهم شركاء حقيقيين ومتساوي الحقوق، وأرى أنّ عليهم أن يكونوا في الإئتلاف وشركاء في اللجان المختلفة".

وعبّر رئيس نقابة المحامين المنتخب عن "سعادته البالغة بهذا الفوز"، مشيرًا بالقول: "النتائج كانت واضحة، وفزنا في كل المناطق، فمثلًا المحامي خالد حسني الزعبي حصل على أكثر من 90% من الأصوات في مدينة الناصرة وهذا بحدّ ذاته بمثابة إجابة على الكثير من التساؤلات. ومن هنا أبارك لصديقي المحامي خالد حسني زعبي على فوزه الكاسح وأبارك لشركائي ولسلطة نزاهة المهنة على عملها في الانتخابات القطريّة وفي لواء الشمال وحيفا، وأشكر وأبارك للقائمة المشتركة".

وعمّا إذا كان سيعيّن المحامي النصراوي حسام موعد، نائبًا له، كشف نيفيه لموقع العرب وصحيفة كل العرب بالقول: "أنا أقول وأفعل، ويشرفني جدًا تعيين نوّاب عرب لي من مجمل أربعة أو خمسة نوّاب، وحسام موعد دعمني كثيرا وقدّم لي اقتراحات جيّدة جدًا وسيكون أحد نوّابي" كما قال.

ويشار إلى أنّ 14 ألف محامٍ انتَخَبوا أمس الثلاثاء الرئيس الجديد لنقابة المحامين، المحامي أفيه نفيه البالغ من العمر 46 عامًا. ووقفت نسبة التصويت عند 25.4% حيث شارك 14646 محامٍ في الانتخابات في لواء الجنوب والشمال وحيفا والقدس وتل أبيب، علمًا أنّ نسبة التصويت في لواء تل أبيب بلغت 20.4% بينما في الجنوب 45.9%.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
229701.56
BTC
0.51
CNY