الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 21:02

وزير الاسكان في زيارة إلى بلديّة الناصرة

كل العرب
نُشر: 17/06/15 11:13,  حُتلن: 11:14

رئيس بلديّة الناصرة علي سلّام:

الناصرة تشكل رافدًا مركزيًا في السياحة القادمة إلى البلاد كونها ترمز إلى البشارة وتحمل داخلها معالم دينية وتاريخية

وزير الإسكان:

هدف الزيارة تحريك المشاريع ودعمها فالناصرة مدينة مميزة وتمتلك كافة شروط المدينة السياحية

عمّمت بلديّة الناصرة بيانًا جاء فيه: "قام وزير الإسكان يوآف جلانت، أمس الثلاثاء، بزيارة لبلديّة الناصرة يرافقه وفد كبير من الوزارة يشمل مدير عام وزارة الإسكان. وكان في استقبال الوزير رئيس بلدية الناصرة، علي سلام ونائبه محمد عوايسي وكذلك يوسف عياد وعدد من أعضاء البلدية ومدراء الدوائر في البلديّة وتهدف الزيارة إلى رغبة الوزير التعرف على بلديّة الناصرة وعلى مشاريعها الحيوية التي تحت التنفيذ وسبل دعم البلدية في تحقيق مخططاتها المستقبلية والتي تحدث عنها رئيس البلدية بإسهاب".


صورة خلال اللقاء

وتابع البيان: "رئيس البلدية رَّحب بالوزير الجديد وشرح له ولوفده الذي رافقه عن الناصرة المدينة المركزية وأهميتها الدينية والتاريخية والسياحية والتي تشكل رافدًا مركزيًا في السياحة القادمة إلى البلاد كونها ترمز إلى البشارة وتحمل داخلها معالم دينية وتاريخية لأكثر من حقبة زمنية سواء ما يتعلق بالحقبة الرومانية او البيزنطية أو العثمانية، وتطرق إلى البلدة القديمة والرغبة في تطويرها واحيائها من جديد معدداً خطوات البلدية في هذا المجال".

وأشار البيان: "وفي كلمته أوضح رئيس البلدية أن هناك مشاريع نقوم بتنفيذها وأخرى تنتظر التنفيذ أو في بداية التخطيط متطرقًا إلى أهمية بناء مركز ثقافي كبير بجانب مبنى دار البلدية داعياً وزير الأسكان دعم بناء المركز الثقافي كونه سيخدم الناصرة والمنطقة".

وتحدّث القائم بأعمال مدير عام البلدية المهندس أحمد جبارين عن المدينة بشكل عام شارحًا للوزير والوفد المرافق عن السكان، مناطق البناء، الوضع الاجتماعي، التعليم، العمل، الأسكان، العوائق التي تمنع أو تشوش عملية التطوير، والتخطيط كرافعة لتطوير المدينة.

وعبّر أعضاء المجلس البلدي الذي حضروا الجلسة عن أهمية زيادة مسطح مدينة الناصرة مقارنه بنتسيرت عيليت إذ لا يمكن أن تبقى الناصرة تملك 14200 دونم بتعداد سكاني تجاوز الـ85 ألف مواطن ونتسيرت عيليت المقامة على أراضي أهل الناصرة تمتلك ما يقارب 70الف دونم بتعداد سكاني أقل بكثير".

وجاء في البيان: "وفي نهاية الزيارة تحدّث الوزير شاكرًا رئيس بلدية الناصرة على استقباله وترتيب الزيارة في وقت قصير ذاكرًا أنّ هدف الزيارة تحريك المشاريع ودعمها واصفًا الناصرة بأنها مدينة مميزة وتمتلك كافة شروط المدينة السياحية ولها بعدها المركزي والتاريخي لا تستطيع مدينة أخرى منافستها فيه قاصداً البشارة. وعَبر عن موافقته ودعمه لتوسيع مسطح المدينة، وكذلك رغبته دعم مشروع بناء المركز الثقافي الجديد بجانب مبنى البلدية. وفي نهاية الاجتماع في دار البلدية قام رئيس البلدية بمرافقة الوزير بجوله ميدانية في مشروع في حي الجليل الذي تمَّ بناء 900 وحده سكن فيه حتى الآن من مجمل 2500 وحدة" بحسب البيان.

مقالات متعلقة