الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 17:02

كفرمندا: يوم الإبداع في مدرسة المتنبي الإعدادية

كل العرب
نُشر: 14/06/15 08:55,  حُتلن: 10:56

‎ افتتح الاحتفال بتلاوة عطرة من القرآن الكريم تلاها الطالب محمد محمود عالم. وقد تولى عرافة الحفل الاستاذ ابراهيم حجازي حيث رحب بجميع الضيوف

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة المتنبي الإعدادية في كفرمندا، جاء فيه ما يلي:"نظمت مدرسة المتنبي الإعدادية في كفرمندا يوم الثلاثاء يوم الإبداع الـ17، وذلك لعرض إبداعات طلاب المدرسة بطرق مختلفة ومميزة، بمشاركة جمهور غفير من أولياء أمور الطلاب والأهالي، وحضور المجلس المحلي طه عبد الحليم، ومدير قسم المعارف جمال طه".


خلال يوم الابداع

وتابع البيان:"هذا، واستقبل الاهالي في مدخل المدرسة على وقع طبول فرقة الكشافة بإشراف الاستاذ محمد حوش، ومن ثم جال الاهالي للإطلاع على مختلف المحطات والزوايا التي يعرض من خلالها الطلاب مجموعة من إبداعاتهم وإختراعاتهم وإكتشافاتهم العلمية. بعد الاطلاع على هذه الابداعات الطلابية المميزة، توجه الجميع الى قاعة المركز الجماهيري، حيث القيت عدة كلمات وعروض علمية ثقافية وفنية".

وأضاف البيان: "افتتح الاحتفال بتلاوة عطرة من القرآن الكريم تلاها الطالب محمد محمود عالم. وقد تولى عرافة الحفل الاستاذ ابراهيم حجازي حيث رحب بجميع الضيوف، تحدث عن اهمية العلم والعمل والابداع والوصول الى تحقيق الاهداف. مدير المدرسة الاستاذ محمد جنداوي رحب بجميع الحضور وشكر اعضاء الهيئة التدريسية على جهدهم وعملهم طوال السنة وليس فقط في هذا اليوم، كما شكر ادارة المجلس المحلي على دعمها الكبير للمدرسة، واشار الى أن هذه الفعاليات تفتح سبل للإبداع ومزيد من النجاح للطلاب الاعزاء. اروى قدح اعربت عن فخرها بأنها طالبة في مدرسة المتنبي، وشكرت المدرسة على تنظيم هذه الفعاليات، وطالبت المزيد من الدعم لإبداعات الطلاب والفعاليات الا منهجية. الطالبات عبير محمد علي، واروى قدح، اروى حوشان ومروى حوشان، اعدوا وقدموا عرض مسرحية شعرية، تتحدث عن اهمية التعليم والابداع ودعمها. رئيس المجلس المحلي طه عبد الحليم، شكر جميع الحضور وخاصة الحضور الكبير للأهالي، واشار الى أن هذا يدل على ثقة الاهالي بهذه الفعاليات، وذكر ان هذه الفعالية الهامة تقام منذ 17 سنة، واثنى على عمل مدير المدرسة والمعلمين، واعرب عن دعم المجلس المحلي لهذا النشاط، وقال هذه المدرسة عزيزه على قلبه وقد فتحت مجال للتنافس، واكد أنه في السنة القادمة سيتم فتح مدرسة ثانوية جديدة، وذكر أن التنافس يخلق الابداع. الفرقة الموسيقية بقيادة الطالبة مريم زعبي، قدمت اغنية بعنوان اجيال ورا اجيال".

وزاد البيان: "لينا عالم من لجنة أولياء الأمور المدرسة شكرت ادارة المجلس على دعم لجنة أولياء الأمور، كما شكرت وقدرت جهود ادارة المدرسة والمعلمين من أجل النهوض بالمسيرة التعليمية نحو الافضل، واثنت على ابداع الطلاب في هذا اليوم المميز. الطالبة شهد خطيب قدمت انشودة موطني بمرافقة عازفة الكمان الطالبة بيسان صلاح عبد الحليم. الشيخ موفق شاهين اعرب عن سروره بتواجده في هذا اليوم، وقال أن مدرسة المتنبي عودتنا على الابداع ولها الفضل بتخرج طلاب متفوقين، كما شكر الهيئة التدريسية بكاملها ومدير المدرسة الاستاذ محمد جنداوي، كما القى ثلاثة ابيات شعر عن العلم للإمام علي كرم الله وجهه، كما انشد ابيات من الشعر مهداة الى مدرسة المتنبي. الطالبان مصطفى عزام واحمد زيدان قدما اغاني زجلية على الدحية. رئيسة مجلس الطلاب الطالبة هاجر طه شكرت ادارة المدرسة والمعلمين الذين يبذلون الجهد من أجل انجاح الطلاب، كما شكرت جميع من ساهم في انجاح هذا اليوم. وفي الختام تم تقديم شهادات تقدير للجنة أولياء الأمور والمتبرعين الذين ساهموا في انجاح هذه الفعاليات، وتم توزيع شهادات تقدير على الطلاب المشاركين في يوم الابداع" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة