رياضة وشبابSports

الليلة في تصفيات يورو 2016: ألمانيا أمام جبل طارق
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
32

حيفا
غائم جزئي
32

ام الفحم
سماء صافية
32

القدس
سماء صافية
31

تل ابيب
سماء صافية
31

عكا
غائم جزئي
32

راس الناقورة
سماء صافية
32

كفر قاسم
سماء صافية
31

قطاع غزة
سماء صافية
32

ايلات
سماء صافية
39
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الليلة في تصفيات يورو 2016: ألمانيا أمام جبل طارق والبرتغال ضد أرمينيا

يلتقي ضمن الجولة السادسة من منافسات المجموعة الرابعة ، من التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا 2016 والتي ستقام في فرنسا، كل من منتخب ألمانيا بطل العالم في مونديال البرازيل 2014 مع جبل طارق عند الساعة 21:45 من مساء اليوم السبت، فيما من المرجّح أن

لجدول مباريات كرة القدم في العالم اليوم السبت إضغط هنا

فرصة فوز جبل طارق على الماكينات الألمانيّة يبدو ضئيلًا رغم سقوط أبطال العالم الأربعاء الأخير أمام منتخب أمريكا


يلتقي ضمن الجولة السادسة من منافسات المجموعة الرابعة، من التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا 2016 والتي ستقام في فرنسا، كل من منتخب ألمانيا بطل العالم في مونديال البرازيل 2014 مع جبل طارق عند الساعة 21:45 من مساء اليوم السبت، فيما من المرجّح أن يفوز نجوم الألمان في هذه المباراة للظفر بالنقاط الثلاث.


صورة خلال التدريبات الأخيرة لمنتخب ألمانيا عشيّة لقاء جبل طارق اليوم- تصوير: reuters

ورغم إقالة مدرّب منتخب جبل طارق ألن بولا في آذار الماضي، وتعيين الاسكتلندي ديف ويلسون، إلا أنّ فرصة فوز جبل طارق على الماكينات الألمانيّة يبدو ضئيلًا رغم سقوط أبطال العالم الأربعاء الأخير أمام منتخب أمريكا بهدفين لهدف في مباراة وديّة.

وتراجع أداء ألمانيا مقارنة مع ما قدمته في مونديال البرازيل إذ خسرت وديًا أمام الأرجنتين 2-4 على أرضها في إعادة لنهائي كأس العالم ثم بولندا (صفر-2) في التصفيات القارية التي شهدت تعادلها على أرضها مع أيرلندا (1-1) ثم وديًا مع استراليا (2-2) قبل الخسارة أمام الأميركيين. وتحتل ألمانيا التي فازت ذهابًا على جبل طارق برباعية نظيفة، المركز الثالث في مجموعتها بعد خمس مراحل وبفارق الأهداف خلف اسكتلندا الثانية ونقطة عن بولندا المتصدرة التي فاجأت أبطال العالم بالفوز عليهم في المرحلة الافتتاحية.

ومن المتوقع أن تحافظ بولندا على صدارتها للمجموعة كونها تلعب على أرضها ضد جورجيا القابعة في المركز الخامس (3 نقاط)، فيما تخوض اسكتلندا اختبارًا صعبًا خارج قواعدها ضد جارتها أيرلندا، علمًا بأنها لم تفز في المباراتين اللتين خاضتهما خارج أراضيها حتى الآن. يذكر أنه مع ارتفاع عدد المنتخبات المشاركة في البطولة القارية إلى 24، سيتأهل إلى النهائيات بطل ووصيف كل من المجموعات التسع إضافة إلى أفضل منتخب يحتل المركز الثالث، فيما تلعب المنتخبات الثمانية الأخرى التي حلت ثالثة الملحق الذي تتأهل عنه أربعة منتخبات.


صورة خلال التدريبات الأخيرة لمنتخب جبل طارق عشيّة لقاء ألمانيا اليوم- تصوير: reuters


البرتغال * أرمينيا

وعلى صعيد آخر، يلتقي منتخب البرتغال في تمام الساعة 19:00 من مساء اليوم السبت بمنتخب أرمينيا في المجموعة التاسعة التي تتصدّرها البرتغال برصيد 9 نقاط. وتعوّل البرتغال على سجلها المميز أمام أرمينيا للحصول على النقاط الثلاث كونها لم تخسر أيًا من مبارياتها الخمس السابقة معها. ويعتمد منتخب البرتغال على نجمه المتألّق كريستيانو رونالدو .
وقد تشهد المباراة إنجازًا تاريخيًا للمدافع ريكاردو كارافاليو (37 عامًا)الذي سيصبح أكبر لاعب يشارك مع منتخب بلاده في حال قرر المدرب فرناندو سانتوس الاستعانة به لتعويض غياب بيبي، علمًا أنّ انتونيو فيلوسو كان على بعد 10 أيام من ميلاده السابع والثلاثين عندما شارك مع بلاده عام 1994 في مباراة وديّة ضد إسبانيا.

إيرلندا الشمالية * رومانيا

وفي المجموعة السادسة، تتواجه أيرلندا الشمالية مع ضيفتها رومانيا في مباراة نارية تأمل من خلالها الأخيرة المحافظة على صدارتها وتوسيع الفارق الذي يفصلها عن مضيفتها أو المحافظة أقله على فارق النقطة بينهما، فيما تبحث المجر التي تتخلف عن الصدارة بخمس نقاط عن الإبقاء على حظوظها بإحدى البطاقتين المباشرتين إلى النهائيات من خلال الفوز على مضيفتها فنلندا الرابعة (4 نقاط فقط).
اليونان * جزر فارو
وفي المجموعة ذاتها، ستكون الفرصة سانحة أمام اليونان بطلة 2004 لتحقيق فوزها الأول عندما تحل ضيفة على جزر فارو التي فاجأت الجميع ذهابًا بتحقيقها فوزها الأول خارج قواعدها منذ 2001 بفضل هدف جوان ادموندسون الذي تسبب بإقالة المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري والاستعانة أولًا بكوستاس تساناس كمدرب مؤقت ثم بالاوروغوياني سيرخيو ماركاريان.
وفي حال تمكن منتخب جزر فارو من تكرار تفوقه على المنتخب اليوناني الجريح فسيصبح الأخير رابع فريق فقط يخسر ذهابًا وإيابًا أمام منافسه المتواضع بعد سان مارينو (تصفيات كأس أوروبا 1996) ومالطا (تصفيات مونديال 1998) ولوكسمبورغ (مونديال 2002).

لجدول مباريات كرة القدم في العالم اليوم السبت إضغط هنا


الدون رونالدو خلال التدريبات الأخيرة لمنتخب البرتغال استعدادًا لمواجهة أرمينيا الليلة- تصوير: reuters

إقرا ايضا في هذا السياق:

كفرياسيف: إصابة شاب بجراح إثر تعرّضه للطعن خلال شجار