الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 17:02

اقرأ الناصرة تنظم برنامجًا بعنوان نبش التاريخ

كل العرب
نُشر: 12/06/15 21:10,  حُتلن: 21:12

الشيخ د. رائد فتحي دعا مؤرخي العالم الاسلامي أن يقوموا بأنفسهم بالاستقصاء والبحث وإعادة كتابة التاريخ بشكل موضوعي صادق

عمّم خليل أديب من اللجنة الإعلامية لكتلة إقرأ في الناصرة بيانًا جاء فيه:"نظمت لجنة اقرأ المحلية في مدينة الناصرة برنامجًا شيقًا دعت إليه جميع شرائح المجتمع، في مركز ابن سينا في مدينة الناصرة".



وتابع البيان: "وتخلل البرنامج فقرات مميزة بحلة جميلة، حيث افتتح عريف البرنامج "محمد زعبي" بالترحيب وبتقديم الأخ الحافظ لكتاب الله "خليل خرمة" ليتلو تلاوة عطرة من القرآن الكريم، تلاه الفقرة الرئيسية للبرنامج، محاضرة للشيخ الدكتور "رائد فتحي" بعنوان "نبش التاريخ"، وتحدث في محاضرته عن أهميه كتابه وصياغة التاريخ من جديد في محاوله لنبش التاريخ، وعن ارتباط التاريخ بالقدس. ومن النقاط التي تطرق اليها في محاضرته كانت : - أن التاريخ يكتب مبتورا بشكل غير موضوعي، حيث يكتب لأهداف معينه تخدم اطرافًا يرغب المؤرخون في خدمتها . - التاريخ العربي والإسلامي ولفترات عديدة يتعرض للتشويه والتهويش من خلال قراءه خاطئة يقوم بها القارئ فيصدق ما يكتبه المؤرخ من تشويه متعمد".

وأشار البيان: "ودعا الدكتور مؤرخي العالم الاسلامي أن يقوموا بأنفسهم بالاستقصاء والبحث وإعادة كتابة التاريخ بشكل موضوعي صادق، لا أن نتركه للمستشرقين فيكتبوا لنا تاريخنا العربي والإسلامي بأكاذيبهم". وقدم طلاب مركز رؤيا مسرحية هدفت للفت نظر المشاهد إلى أن الخدمة العسكرية مذلة وليست ذات شأن كما يفكر البعض من أبناء جلدتنا. واختتامًا للبرنامج تم عرض شرائح صور لإبداعات ونشاطات لجنة اقرأ المحلية خلال العام الماضي" بحسب البيان.

مقالات متعلقة