الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 12:01

مواطنون: مفرق قلنسوة والطيبة خطر على حياتنا ودمنا أصبح رخيصًا

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 12/06/15 10:04,  حُتلن: 15:52

محمد حبيب:

هذا التخطيط جاء بعد وقوع حادث طرق أسفر عن مصرع مواطن يهودي من نفس البلدة، بينما المصابين والقتلى الذي الذين راحوا ضحية الإهمال في المفرق المؤدي للمعبر فكما يبدوا لا قيمة لهم

بشارة جمال بشارة:

أشعر بمدى الخطورة كلما مررت من المفرق المؤدي للمعبر، وفي كثير من المرّات التي مررت بها من نفس المنطقة باتجاه قلنسوة كان يعترض طريقي حادث طرق أعتقد أنّه لا بدّ من وضع خطّة عمل لبناء المفرق من جديد قبل حدوث كارثة كبيرة التي سيكون سببها الأول هو إهمال الجهات المسؤولة

تعقيب وزارة المواصلات:

سنعالج الموضوع وسنفحص كل الادعاءات التي ذكرت وسنطرحها امام المسؤولين لأخذها بعين الاعتبار

تقوم وزارة المواصلات في هذه الأيّام بإقامة دوار على مفرق شارع فرايم (5614) بين قلنسوة والطيبة، وذلك بعد حادث طرق في المكان وقع قبل أكثر من شهرين وأسفر عن مصرع مواطن من الوسط اليهودي، فيما أعرب مواطنون من منطقة المثلث الجنوبي والشمالي عن استنكارهم الشديد لعدم الاهتمام بالمفرق الذي يؤدي إلى منطقة طولكرم والذي يقع في نفس الشارع، ويشهد حوادث طرق يومية وخطيرة لعدم وجود إشارة ضوئية أو العمل على إقامة دوار.



جدير بالذكر أّنّ المفرق المؤدّي لطولكرم يبعد 400 متر عن مفرق شاعر فرايم، وسبق وأن توجه الكثير من المواطنين للجهات المسؤولة للعمل على تخطيط جديد للمفرق لمنع حوادث الطرق لكن بدون أيّ جدوى، مع العلم أنّ المفرق يشكل خطرًا كبيرًا على السائقين، وخاصة القادمين من جهة المعبر.

وفي حديث لمراسلتنا مع محمد حبيب من سكان الطيبة، قال: "منذ سنوات ونحن نعاني من حوادث الطرق التي تقع على المفرق المؤدي إلى معبر طولكرم، ودائما تشهد هذه المنطقة حوادث خطيرة جدًّا، لعدم وجود إشارة ضوئية أو دوار لمنع الحوادث أو على الأقل التقليص منها. لا أستطيع تفسير ما هي الأسباب التي تمنع الجهات المسؤولة في وزارة المواصلات العمل على إيجاد حلول للوضع القائم، بينما لو نظرنا إلى مفرق شاعر فرايم، لرأينا بأنّهم على وشك الانتهاء من إقامة دوار للحفاظ على سلامة السائقين. هذا التخطيط جاء بعد وقوع حادث طرق أسفر عن مصرع مواطن يهودي من نفس البلدة، بينما المصابين والقتلى الذي الذين راحوا ضحية الإهمال في المفرق المؤدي للمعبر فكما يبدوا لا قيمة لهم".

وقال بشارة جمال بشارة من سكان الطيرة: "أشعر بمدى الخطورة كلما مررت من المفرق المؤدي للمعبر، وفي كثير من المرّات التي مررت بها من نفس المنطقة باتجاه قلنسوة كان يعترض طريقي حادث طرق. أعتقد أنّه لا بدّ من وضع خطّة عمل لبناء المفرق من جديد قبل حدوث كارثة كبيرة التي سيكون سببها الأول هو إهمال الجهات المسؤولة، فمثلما باشروا العمل على بناء مفرق على شاعر فرايم يجب العمل على بناء دوار آخر على المفرق القريب من المعبر، وفي حال ولم نلمس اي تجاوب كما هو الوضع الحالي، فان الحوادث ستستمر، وسيتبين لنا بأن هنالك تمييز حتى في موضوع حوادث الطرق والشوارع".


بشارة جمال بشارة

وفي حديث مع علي عرار من بلدة جلجولية، قال: "على ما يبدو أنّ الدم العربي رخيص جدًا لدى وزارة المواصلات وكل الجهات المسؤولة عن الوضع القائم في المفرق المؤدي للمعبر. لا يعقل اقامة دوار على مفرق شاعر فرايم خلال فترة قصيرة جدًا بعد وقوع حادث قاتل، بينما المفرق الذي نعاني منه ويشهد حوادث يومية يبقى مهملا ولا يحظى بأي اهتمام. هذا التعامل يبين مدى العنصرية والكراهية للمواطنين العرب في هذه البلاد، فلو ان هذا المفرق يخدم الوسط اليهودي لتم العمل على اصلاحه منذ سنوات طويلة، بينما نحن يتعاملون معنا وكأننا لسنا بشرًا".

وبدروه قال مجدي أبو مخ من سكان باقة الغربية: "أستغرب لعدم اصلاح المفرق وتركه بهذه الصورة التي تشكل خطرًا على حياة الجميع، بينما مفرق شاعر فرايم يقام هناك دوار بهدف المحافظة على سلامة المواطنين ومنع حوادث الطرق. لماذا هذا التمييز العنصري، والى متى ستبقى الجماهير العربية تعاني من هذا التعامل والاساليب غير الانسانية بحقنا".
وقال ايضا: "الموضوع يحتاج لنضال جماهيري كي تصل اصواتنا للجهات المعنية. فقط بهذه الطرق يمكن ان تعالج الامور، وذلك بعد ان كانت هنالك توجهات عديدة لمواطنين لوضع اشارة ضوئية او اقامة دوار لكن كل التوجهات باءت بالفشل ولم تحظ حتى على ردود عليها".

تعقيب وزارة المواصلات
هذاـ وقد توجهنا لوزارة المواصلات للحصول على تعقيبهم وقالوا لنا: "سنعالج الموضوع وسنفحص كل الادعاءات التي ذكرت، وسنطرحها امام المسؤولين لأخذها بعين الاعتبار".


محمد حبيب


علي عرار


مجدي أبو مخ

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237643.66
BTC
0.51
CNY