الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 03:02

انجاز: المجلس المحلي حورة في دورة تخطيط وتأهيل للكادر المهني

كل العرب
نُشر: 11/06/15 14:05,  حُتلن: 14:21

مركز إنجاز في بيانه:

يهدف هذا المشروع إلى تحسين وتطوير قدرات السلطة المحلية لتمكينها من قيادة سيرورة النمو السريعة للبلدة وذلك بمشاركة جماهيرية واسعة من خلال بلورة رؤيا استراتيجية من شأنها أن تساهم في تطوير حورة وتحويلها من بلدة نامية إلى بلدة حضارية

وصل غلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مركز انجاز جاء فيه ما يلي: "عقد المجلس المحلي في حورة لقاءً آخرًا ضمن سلسلة لقاءات مهنية استكماليه ضمن مشروع حورة 2020، المشترك بين مركز انجاز-المركز المهني لتطوير الحكم المحلي للسلطات المحلية العربية ومجلس حورة المحلي".


خلال اللقاء الاستكمالي ضمن مشروع حورة 2020

وأضاف البيان إنّه: "يهدف هذا المشروع إلى تحسين وتطوير قدرات السلطة المحلية لتمكينها من قيادة سيرورة النمو السريعة للبلدة وذلك بمشاركة جماهيرية واسعة من خلال بلورة رؤيا استراتيجية من شأنها أن تساهم في تطوير حورة وتحويلها من بلدة نامية إلى بلدة حضارية، في ظل الزيادة السكانية الكبيرة والسريعة، الهجرة الدّاخلية وغيرها من العوامل التي تأثر على تطور البلدة .وذلك من خلال: تعزيز القدرات المهنية والتنظيمية لكادر الموظفين داخل السلطة المحلية، تعزيز وتطوير العمل التنظيمي داخل السلطة المحلية وتعزيز مشاركة الجمهور المهمش والضعيف في أغلب الاحيان، في اتّخاذ القرارات الهامّة والمصيريّة داخل السلطة المحلّيّة وخلق مجتمع ديمقراطي عادل".

وتابع البيان إنّه: "المشروع مموّل من قبل الاتحاد الاوروبي حيث تمّ رصد ميزانية مقدارها ٩٠ ألف يورو. تمّ من خلال المشروع القيام بتدريبات وبناء خطط كاملة لبرامج وخطط مستقبلية للمدينة. وتخلّل اللقاء إعداد وتطوير مهارات إدارية وتنظيمية بمساعدة مختصين في المجال و طرح قضايا مستقبليّة حول حورة كمدينة وحول موضوع مشاركة الجمهور، إضافة إلى أنّه تمّ عرض الخطط الاستراتيجية للموظفين ومناقشتها مناقشة أوليّة وإدراج جدول احتياجات للموظفين تتعلق بإدارة المجلس . كما تخلّل اللقاء فعاليات اجتماعية تهدف إلى توطيد العلاقة بين الموظفين على المستوى الشخصي والمهني".


واختتم البيان إنّه: "في هذا السياق أشار رئيس المجلس المحلي السيد د.محمد النباري إلى أهمّيّة الاستمراريّة في العمل واستكمال الورشات المتبقّية وتخصيص ورشات عمل أخرى وخاصّة لباقي الموظّفين وذلك لاطّلاعهم واشراكهم في العمل. وأكّد على كون الخطّة الاستراتيجية لحورة 2020 سيكون لها تأثير مباشر على مستقبل البلدة . كما وتحدث السيد نايف ابو شرقية المستشار التنظيمي في مركز انجاز على أنّ العمل شارف على الانتهاء ضمن خطط مدروسة ماليًا واقتصاديًا وتنظيميًا ليتسنى للمجلس الاستمرار في انطلاقته" إلى هنا نصّ البيان .
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245698.80
BTC
0.53
CNY