الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 03:02

يوم الإبداع في قسم اللغة العربيّة في كلية سخنين

كل العرب
نُشر: 09/06/15 19:40,  حُتلن: 20:23

د. جمال شلاعطة أكّد على هدف هذا اليوم وهو دعم وتشجيع الطلاب المبدعين ومن ثمّ تحدّثت الدكتورة جهينة الخطيب مركزة يوم الإبداع وأشارت إلا أن هذا اليوم يؤكد مواهب الطلاب المتنوعة، وأنه حتى لو واجهت الطالب صعوبات تعليمية، فإن باستطاعته قهر هذا الضعف فلا مستحيل مع المحاولة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن كلية سخنين، جاء فيه "إحتفى قسم اللغة العربيّة في كلية سخنين بطلابه ضمن فعاليات قسم اللغة العربية، فكان يوم الإبداع لطلاب القسم، برعاية رئيس القسم الدكتور جمال شلاعطة، ومركزة يوم الإبداع الدكتورة جهينة الخطيب وذلك يوم الثّلاثاء الموافق 9/6/2105".



وأضاف البيان "بدأت الفعالية بكلمة رئيس القسم د. جمال شلاعطة، حيث أكّد على هدف هذا اليوم وهو دعم وتشجيع الطلاب المبدعين، ومن ثمّ تحدّثت الدكتورة جهينة الخطيب مركزة يوم الإبداع وأشارت إلا أن هذا اليوم يؤكد مواهب الطلاب المتنوعة، وأنه حتى لو واجهت الطالب صعوبات تعليمية، فإن باستطاعته قهر هذا الضعف فلا مستحيل مع المحاولة، وأن لكل واحد منا موهبة عليه العمل على تطويرها تكون عونا ودعما له ومحفزا لتحسين قدراته التعليميّة. ومن ثم قامت عريفة الحفل الطالبة حنان كاتبي بتقديم الفقرات الإبداعيّة فبدأت الفعالية بتلاوة عطرة من الذّكر الحكيم للطّالب، طلال زيدان".

وتابع البيان "وتنوّعت الفعاليات الإبداعيّة فشملت قراءات لقصائد وقصص قصيرة وصور قلمية،كما وتم عرض موهبة الرسم لطالبة موهوبة، إضافة إلى موهبة الغناء، وشمل اليوم عرضين مسرحيين، جاء الأول موظّفا التراث والفولكلور الفلسطيني من خلال تضمنه الحوار لأمثالنا الفلسطينية الشعبية، وعالجت المسرحية الثانية معاناة اللغة العربية في ظل عصر العولمة. وتضمّنت نقدًا إجتماعيًا. وقام الدكتور فؤاد عزام بتحليل سريع لقراءات الطلاب موضحا النقاط الإيجابية، وأمورًا بحاجة إلى التطوير مستقبلا. وفي نهاية الحفل قام البروفيسور محمود غنايم رئيس مجمع اللغة العربية والمحاضر في كليّة سخنين بتكريم الطالبتين ميساء منصور ونورا صالح دعما وتشجيعا لهما لإصدارهما الأدبي الأول. وقد لاقىى اليوم أصداء إيجابية كبيرة من الطلاب والمحاضرين" بحسب البيان.

مقالات متعلقة