الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 11:01

مواطنون من الطيبة: خفافيش الليل تعتدي على الممتلكات العامة

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 09/06/15 11:45,  حُتلن: 16:33

مجدي نصيرات:

لا بد من ترميم الشوارع فالوضع اصبح لا يطاق

لا يكفي أن يتم ترميم الشوارع الرئيسية فقط وترك الشوارع التي تمر من بين الاحياء بوضعها المزري

أدهم مصري:

مؤسف جدًا عدم المحافظة على الأماكن العامة في الطيبة فهذا عمل غير أخلاقي وهمجي وتصرف غير مسؤول

ما زال سكان مدينة الطيبة يعانون من الأوضاع المزرية للعديد من الشوارع المهملة منذ سنوات طويلة، والتي أصبح من الصعب السير عليها لكثرة الحفر فيها، وهنالك من يرى أنّ تلك الشوارع باتت تشكل خطرًا على المشاة. وبالرغم من توجهات السكان للجنة المعينة منذ اكثر من 8 سنوات ومطالبتهم بترميم الشوارع دون جدوى- كما قال مواطنون.


شوارع الطيبة

من جهة أخرى يتذمر الكثير من المواطنين من عدم وجود مرافق عامة آمنة ونظيفة، والتي تسمح للعائلات والأطفال الاستجمام وقضاء اوقات الفراغ فيها بصورة مريحة وحرة، حيث أن هنالك مجهولي الهوية يسعون الى تخريبها وتحويلها لأماكن زعرنة وتخريب والقاء الاوساخ فيها، ومن يدخل لتلك المرافق يشمئز من مناظر تخريب الألعاب الآيلة للسقوط وكثرة الاوساخ وتحطيم المقاعد وغيرها من الأعمال غير الحضارية الاخرى.

وقال أدهم مصري: "مؤسف جدًا عدم المحافظة على الأماكن العامة في الطيبة، فهذا عمل غير أخلاقي وهمجي وتصرف غير مسؤول. لا أعرف لماذا لا يقوم الأهل بتربية ابنائهم  بالمحافظة على الممتلكات العامة التي تخدمنا، وماذا يستفيد المخربون من وراء تصرفاتهم الهمجية. كم سعدت عندما اقيمت مرافق عامة في الطيبة، لكن وضعها السيء يحزنني كثيرًا، وجعلني التقط صورًا لوضعها الحالي حتى يشاهد السكان الأمور على ارض الواقع. فبدلًا من أن نستجم في مدينتنا نضطر للبحث عن اماكن اخرى لسد اوقات الفراغ كما يجب".


أدهم مصري

وقال مجدي نصيرات: "لا بد من ترميم الشوارع، فالوضع اصبح لا يطاق. لا يكفي أن يتم ترميم الشوارع الرئيسية فقط وترك الشوارع التي تمر من بين الاحياء بوضعها المزر. للأسف الشديد هنالك اهمال واستهتار واضح بأهالي الطيبة من قبل الجهات المسؤولة، وهذه المعاناة تحتاج لمعالجة فورية، لا أن يتم التعامل معنا وكأننا لسنا من البشر". وتابع: "من حق مواطني الطيبة الحصول على خدمات ملائمة مقابل دفع الضرائب، لا نريد أن تبقى بلدتنا كما هي، فقد سبق وأن سمعنا وعودات لتطوير الطيبة على كافة الاصعدة لكننا لا نشعر بأي تطور بل، الطيبة تعود للوراء، ودائمًا نسمع تبريرات وكان المواطنون من المسؤولين عما يجري".


مجدي نصيرات

تعقيب بلدية الطيبة
وقال مسؤول في بلدية الطيبة: "البلدية تبذل مجهودًا كبيرًا من اجل ترميم الشوارع في الطيبة وتحسين البنية التحتية، وسنفحص كل الادعاءات لنفحصها أمام الجهة المسؤولة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243919.81
BTC
0.53
CNY