الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 06:02

قيادي من حماس: إما رفع الحصار عن قطاع غزّة أو سننفجر في وجه الاحتلال

كل العرب
نُشر: 07/06/15 16:11,  حُتلن: 19:25

اسماعيل رضوان:

أوضح البنك الدولي في تقريره الأخير أن 80% من سكان قطاع غزّة يعتاشون على المساعدات، 40% منهم مصنّفون دون خطّ الفقر والبطالة وصلت إلى 43%

إنّ هذا الحصار لن يكسر شوكتنا وعلى الاحتلال أن يتحمل المسؤولية كاملة فإمّا فكّ الحصار عن قطاع غزة وإمّا سننفجر في وجه الاحتلال الإسرائيلي

طالبت كل من حركة حماس وحركة الاحرار وأصحاب البيوت المدمّرة جرّاء الحرب برفع الحصار عن قطاع غزة لتستطيع التّواصل مع العالم الخارجي وبدء عملية إعادة الإعمار فيها، بعد أن حمّلوا اسرائيل كل المسؤولية لما وصلت إليه غزة ن أوضاع صعبة. وجاء ذلك بعد إقامة فعالية في ميناء غزة عند رفعهم يافطات طالبت بكسر الحصار الظالم وإعادة الإعمار وإنشاء ممر مائي في القطاع.


اسماعيل رضوان

وصرّح اسماعيل رضوان، قيادي في حركة حماس بأنّ: "وقفتنا هذه اليوم هي تذكير للعالم بمعاناة أهل غزّة في ظل استمرار الحصار أكثر من 9 سنوات عجاف بمساعدة المجتمع الدولي الظالم". وتابع حديثه قائلًا: " تعيش غزّة حالة كارثية صعبة جدًّا على جميع مؤسساتها الصحية والوزارات والبلديات. فقد حرم آلاف المرضى من العلاج في الخارج بسبب الحصار ومن الطلاب من حرم من أن يكمل دراسته في إحدى الدول العربية أو الأجنبيّة لنفس السّبب ولفقدانهم الإقامة" كما جاء على لسانه.
وأضاف رضوان قائلًا: "أوضح البنك الدولي في تقريره الأخير أن 80 بالمئة من سكان قطاع غزّة يعتاشون على المساعدات، 40 بالمئة منهم مصنّفون دون خطّ الفقر والبطالة وصلت إلى 43 بالمئة" كما جاء على لسانه.

وقال اسماعيل رضوان "أحمّل الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية استمرار الحصار والأمم المتّحدة والمجتمع الدّولي على صمتهم وأطالبهم بضرورة التحرك لرفع الحصار الذي اعتبره جريمة بحق الشعب الفلسطيني كونه لا يتّفق مع القوانين والمعايير الدّولية" كما جاء على لسانه.
كما ودعا اسماعيل رضوان حكومة الوفاق الوطني للقيا بمهامها التي تتلخّص في فكّ الحصار عن القطاع وفتح المعابر وإعادة الإعمار، ودعا جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لضرورة تطبيق قرارات الجامعة العربية القاضية بكسر الحصار عن غزة، وطالب بفتر ممرّ مائي يسهًل عليّات تواصل غزّة مع العالم الخارجي. وأضاف في كلمته: "إنّ هذا الحصار لن يكسر شوكتنا وعلى الاحتلال أن يتحمل المسؤولية كاملة فإمّا فكّ الحصار عن قطاع غزة وإمّا سننفجر في وجه الاحتلال الإسرائيلي" كما جاء على لسانه.

ورحّب القيادي الحمساوي بكل جهد يبذل من أجل فكّ الحصار عن قطاع غزّة، وخصّص في قوله أسطول الحرّيّة كما ورحّب بقرار القضاء المصري برفع حركة حماس عن قائمة الارهاب وطالب مصر بفتح معبر رفح بشكل دائم للتخفيف من معاناة سكان قطاع غزة.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
236315.11
BTC
0.52
CNY