الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 05:01

يجب تصليح الفجوات بين الوسطين

العرب
نُشر: 22/06/08 17:06

لاول مرة تقوم لجنة القانون والدستور التابعة للكنيست بجولة ميدانية لبحث صياغة دستور مقترح للدولة, وكانت الجولة في منطقة النقب حيث وصلت اللجنة الى مجلس شقيب السلام حيث كان في استقبالهم رئيس المجلس المحلي السيد سعيد الخرومي ومن ثم قامت اللجنة بجولة تفقدية في قرية السر غير المعترف بها , ومن ثم كان اللقاء المفتوح في المركز الجماهيري في شقيب السلام, حيث حضر اللقاء اعضاء كنيست وشخصيات عامة وطلاب ثانويين من مدرسة شقيب السلام الثانوية.



وقال النائب طلب الصانع رئيس كتلة القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير في الكنيست خلال كلمته في هذا اللقاء بأنه يجب ان يكون تصليح ملموس للاجحاف والفجوات بين الوسطين العربي واليهودي والتفاهم المتبادل من اجل صيغة دستور للدولة بالاتفاق والاجماع, حتى تحفظ الحقوق المدنية للاقلية العربية في البلاد.
واضاف النائب الصانع قائلاً : بأن النقب يعاني من مشاكل عديدة وخاصة قضية الاعتراف, فلا يوجد في هذه الدولة قرى غير معترف بها الا في الوسط العربي والقضية هنا بأن الدولة تمارس تمييز عنصري على خلفية الانتماء القومي.
واردف النائب الصانع قائلاً: يجب على الدولة ان تتصرف مع الاقلية العربية بندية ومساواة كاملة في جميع المجالات ويجب ان تصاغ حقوق الاقلية العربية في الدستور.



مقالات متعلقة