منبر العربHyde Park

رقائق في دقائق (31): محمود ياسين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
20

حيفا
غيوم متناثرة
19

ام الفحم
غيوم متناثرة
20

القدس
غيوم متفرقة
17

تل ابيب
غيوم متفرقة
18

عكا
غيوم متناثرة
19

راس الناقورة
غيوم متفرقة
20

كفر قاسم
غيوم متفرقة
18

قطاع غزة
مطر خفيف
20

ايلات
غائم جزئي
23
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

رقائق في دقائق (31)/ بقلم: محمود ياسين

إنّه من الأهمّيّة البالغة في هذا الزّمن أن نعرض الموضوعات الهامّة التي تتّصل بالفرد والمجتمع بكل وضوح وبدون أي رتوش . لهذا قررت أن أطلق هذه الرقائق علّها تكون سببًا في تغيير الفرد والمجتمع سائلًا المولى عزّ وجلّ أن يجعلها خالصة لوجهه الكر


تنويه..
إنّه من الأهمّيّة البالغة في هذا الزّمن أن نعرض الموضوعات الهامّة التي تتّصل بالفرد والمجتمع بكل وضوح وبدون أي رتوش . لهذا قررت أن أطلق هذه الرقائق علّها تكون سببًا في تغيير الفرد والمجتمع سائلًا المولى عزّ وجلّ أن يجعلها خالصة لوجهه الكريم..
حقيقة..
قال الإمام الغزالي – رحمه الله:
"إنما فسدت الرعية لفساد ال ملوك ، وفساد الملوك بفساد العلماء، فلولا القضاة السوء والعلماء السوء لقلّ فساد الملوك خوفًا من انكارهم".
حكمة نملة..!
سأل سليمان الحكيم نملة: كم تأكلين في السنة؟ فأجابت النملة: ثلاث حبات. فأخذها ووضعها في علبة ووضع معها ثلاث حبات، ومرت السنة فنظر سيدنا سليمان فوجدها أكلت حبة ونصف. فقال لها: كيف ذلك ؟ فقالت: عندما كنت حرة طليقة كنت أعلم بأن الله سبحانه وتعالى لن ينساني يوماً.. لكن بعد أن وضعتني في العلبة خشيت أن تنساني فوفرت من اكلي للعام القادم.
كلمة حق ..
يقول الشيخ محمد البشير الإبراهيمي :
"الحق أقول: إنّ شبابنا المتعلم كسول عن المطالعة، والمطالعة نصف العلم أو ثلثاه فأوصيكم يا شباب الخير بإدمان المطالعة والاكباب عليها، ولتكن مطالعتكم بانتظام حرصًا على الوقت أن يضيع في غير طائل".
أعطونا.. واخذوا...
يقول محمد الماغوط: "لقد اعطونا الساعات واخذوا الزمن، اعطونا الاحذية واخذوا الطرقات، أعطونا العطر والخواتم وأخذوا الحب، أعطونا الأراجيح وأخذوا الأعياد، أعطونا الحليب المجفف وأخذوا الطفولة، أعطونا السماد الكيماوي وأخذوا الربيع، أعطونا البرلمانات وأخذوا الحرية، أعطونا الجوامع والكنائس وأخذوا الإيمان، أعطونا الحراس والأقفال وأخذوا الأمان، أعطونا الثوار وأخذوا الثورة".

 موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكاركم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.com


كلمات دلالية
كورونا والترابط الاسري/ الأخصائية وجدان شتيوي