الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 03:02

المطالبة ببحث تلوث شواطئ عكا وحيفا

العرب
نُشر: 22/06/08 13:01

* اليوم الاحد مظاهرة في شاطئ العرب في عكا احتجاجا على استمرار تلويث مياه البحر


طالب النائب الشيخ عباس زكور (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، ابن مدينة عكا، رئاسة الكنيست بإقرار بحث تلوث شواطئ البحر في عكا وحيفا على جدول أعمال الكنيست.
وأكد النائب زكور في طلبه لبحث الموضوع في الكنيست أن "طلاب المدارس سيخرجون بعد حوالي أسبوعين للعطلة الصيفية الطويلة، حيث من المتوقع أن تكون شواطئ البحر المكان الاكثر إقبالا عليه من قبل هؤلاء الطلاب، لكن المشكلة التي قد تشكل خطرا على حياة هؤلاء الطلاب هي استمرار تلويث مياه البحر في المنطقة، حيث توجد في المنطقة نسبة تلوث مرتفعة جدا أدت إلى إغلاق هذه الشواطئ ومنع السباحة فيها".

وأضاف النائب زكور أنه كان قد عرض نفس المشكلة العام الماضي في الكنيست، وقد تم في حينه اقتراح عدة حلول لمشكلة التلوث، لكنه وكما يبدو لم يتم إحداث أي تغيير أو إصلاح في الموضوع.
كما أكد النائب زكور أنه طالب الأسبوع الماضي بطرح الموضوع على جدول أعمال لجنة الداخلية وجودة البيئة البرلمانية، لكن طلبه رفض للأسف، وأن سكان مدينة عكا بمبادرة جمعيات ناشطة في مجال البيئة، وبمبادرة لجنة الصيادين، ينظمون مساء الاحد 22/6/2008 الساعة السادسة مساء مظاهرة شعبية احتجاجا على استمرار تلوث مياه البحر، وهذا يستدعي بالمقابل من الكنيست أن تأخذ دورها في الحفاظ على حياة المواطنين في المنطقة.

مقالات متعلقة