الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 05:01

قصر الثقافة في معلوت ترشيحا يستضيف احتفالية المبدعون الصغار الثالثة

كل العرب
نُشر: 04/06/15 23:02,  حُتلن: 23:47

المرشدة ليليان الياس في بيانها:

لقد عملت المربيات خلال السنه الدراسية على تطوير الابداع عند الأطفال بشكل عام وخصصت القسط الأكبر للإبداع الادبي فقد قامت كل مربية بعرض قصة إبداعية من تأليف الأطفال 

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المرشدة ليليان الياس جاء فيه ما يلي: "تحت رعاية واشراف وزارة المعارف والثقافة الممثل بالمفتشات عطاف خوالد، رشا عطا الله وسهيلة عصفور، تم الاحتفال بعيد الابداع الثالث على التوالي في قصر الثقافة بمعلوت ترشيحا، وقد شارك بالحفل ما يقارب 250 مربية من مناطق التفتيش الثلاث الذي يضم: عرابة، دير الأسد، فسوطة، الجش، معليا، ترشيحا، الرامة، طمرة، كوكب، مجد الكروم، البعنة وعكا".


خلال احتفالية المبدعون الصغار

وأضاف البيان إنّه: "وحضر الحفل رؤساء المجالس والبلديات التابعة لمناطق التفتيش، رئيس بلدية معلوت ترشيحا السيد شلومو بوحبوط الذي استضاف الحفل، الدكتور سهيل ذياب رئيس بلدية طمرة، السيد علي عاصلة رئيس مجلس عرابة، السيد الياس الياس رئيس مجلس الجش، السيد حاتم عراف رئيس مجلس معليا، السيد عباس تيتي رئيس مجلس البعنه المحلي. السيد ايمن شناتي نائب رئيس بلدية معلوت ترشيحا، السيدة اورنا تال مديرة قسم المعارف، السيدة روتي بن حيمو مركزة الطفولة المبكرة في البلدية".

وتابع البيان إنّه: "السيد فراس عراف مدير قسم المعارف في معليا، مديرة الروضات والبساتين في طمرة السيدة سمية أبو الهيجاء، ومساعدة مديرة الروضات السيدة هيام ياسين. مركزة الروضات والبساتين في عرابة السيدة سميحة سعدي، مركزة روضات وبساتين دير الأسد السيدة شعاع ذباح، السيد مجيد فراج مدير قسم المعارف في مجلس الرامة. السيد صالح حجازي نائب رئيس بلدية طمرة، والسيد عامر أبو الهيجاء القائم بأعمال الرئيس. المفتشات غصون خطيب ونجوى سروجي، المستشارات سهير نصار وربى سلمان. الدكتورة عنان ابو صالح. بالإضافة لمئات الأهالي وعشرات من الأطفال المتميزين، قام بعرافه الحفل المرشدتان المتألقتان رينيه عواد ووهيبه ابو صالح، كما وشارك كل من المرشدات انصاف الشيخ محمد، سلام سعده، ابداع رباح، رويده نافع، ليليان الياس، عنبال روزين وعبير زريق في ترتيب وتجهيز القاعة ومتابعه المربيات خلال السنه الدراسية".

وكما أورد في البيان إنّه: "لقد عملت المربيات خلال السنه الدراسية على تطوير الابداع عند الأطفال بشكل عام وخصصت القسط الأكبر للإبداع الادبي، فقد قامت كل مربية بعرض قصة إبداعية من تأليف الأطفال في صالة القاعة الى جانب لوحات فنية معبرة، الامر الذي خطف أنظار الضيوف وأثار اعجابهم.

افتتحت الاحتفالية الفنانة روزان خوري ومرافقها الفنان بلال بدارنة بالعزف على العود بأغنيتين أطربت الجمهور بصوتها الدافئ واضافة جمالية للاحتفال، وتخلل الحفل كلمات ترحيبية، عروض فنية من رقص، غناء وتمثيل بالإضافة لسرد وقراءة قصص من تأليف الأطفال".

واختتم البيان إنّه: "د. اورنا سمحون مديرة لواء الشمال في وزارة المعارف أثنت على هذا المشروع بوصفها "هذه الاحتفالية مؤثرة، فيه الكثير من التحدي، أبارك هذا المشروع، وأثني على القيمين عليه المفتشات، المرشدات، المربيات والاهل لتطوير ودعم ابداعات الأطفال، لأنها البنية الأساسية لتطوير وتقوية القراءة، الكتابة، اللغة، التربية والحضارة".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238555.94
BTC
0.52
CNY