الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 17:02

طلاب الحكمة في الطيبة يبدعون في يوم الفضاء..المربي عازم: سنغير إسم مدرستنا

منى عرموش -مراسلة
نُشر: 04/06/15 22:39,  حُتلن: 00:25

مدير المدرسة المربي خالد عازم:

لابد من الاشارة الى أن مدرسة الحكمة منذ تأسيسها بدات من نقطة الصفر ووصلت الى ما وصلت اليه بمجهود الجميع

تم بعد التشاور مع كل الجهات المسؤولة من التفتيش والبلدية والاباء بقبول اقتراح تغيير اسم مدرسة الحكمة ليطلق عليها اسم الحكمة للبحث العلمي والفضاء وهذا الهدف سيأخذ وقتًا طويلا حتى يحظى بإعتراف من قبل الوزارة

لتحقيق هذا الهدف لابد من استكمالات للمعلمين وتخصيص ميزانيات للنهوض بهذه المواضيع التي غابت عنا ولا نعلم بها الا القليل والهدف هو ان يكون طالب في المرحلة الابتدائية ملما في المصطلحات والمفاهيم الاساسية للفضاء

 أكد مدير مدرسة الحكمة الابتدائية في مدينة الطيبة المربي خالد عازم على أن هنالك خطوات جدية لتغيير اسم مدرسة الحكمة ليطلق عليها اسم " الحكمة للبحث العلمي والفضاء"، وذلك بعد التشاور مع كل الجهات المسؤولة من قسم التفتيش في وزارة المعارف والبلدية ولجنة اولياء امور الطلبة.


خلال الاحتفال في يوم الفضاء


جاءت اقوال عازم خلال فعاليات "يوم الفضاء" التي اقيمت في المدرسة، وشارك فيها جميع الصفوف التعليمية، والتي تخللت على ورشات عمل هدفها اثراء الاطفال وتوسيع افاقهم من خلال تمرير معلومات عن مواضيع الفضاء التي تكمن في المجموعة الشمسية، كيفية القيام بتركيب مركبة فضائية، التعرف على القبة الفلكية، النظر للشمس، الفضائي الصغير، فعاليات محوسبة، عرض فقرات عن الفضاء باللغة الانجليزية، تجارب في غرفة المختبر مع الطلاب، كذلك مسرح ظل الذي اشرفت عليه المربية هنادي عبد القادر، فقرة التعلم على مكونات الصاروخ وكيفية اطلاقها قدمها معلم الرياضة فارس متاني اما فقرة الكواكب قدمها الدكتور عبدالله خطبا، وغيرها من المحطات التي اندمج بها الاطفال.

ابداعات الطلبة في صنع المجسمات

هذا، وقد إبدع الطلاب والطالبات في صنع مجسمات عن الفضاء التي تم وضعها في ممرات المدرسة، ولوحظ في هذا اليوم صور معبرة عن الفضاء علقت في جميع جدران المدرسة، كما قدمت الطالب مريم حسن شعلان قصيدة جميلة عن الكواكب وهنالك اطفال لبسوا لباس الفضاء ومثلوا على نهم رجال فضاء حقيقيين. وقد شارك في هذا اليوم كل من رجاء فضيلي مركزة الارشاد والعلوم في لواء المركز في الوسط العربي، مديرة قسم المعارف درية ابو عيطة، فيما اشرف على انجاح هذا اليوم طاقم العلوم وهن مركزة العلوم المعلمة هداف حاج يحيى، المعلمة رموند عويضة، المعلمة سهى ابو عيطة، المعلمة لبنى جابر، المعلمة سناء حاج يحيى، المعلمة مشيرة منصور، المعلمة سناء اعمر.

مدير المدرسة المربي خالد عازم، قال: "لا بد من الاشارة الى أن مدرسة الحكمة منذ تأسيسها بدات من نقطة الصفر ووصلت الى ما وصلت اليه بمجهود الجميع. من اجل مواكبة التحديات العصرية والحديثة والعلمية والتقنية الحديثة لا بد من متابعة تقدم العصر من الناحية التعليمية وتوسيع افاق الطلاب في جميع المدارس وليس في مدرستنا فقط".

الحكمة للبحث العلمي والفضاء
ومضى قائلا: "تم بعد التشاور مع كل الجهات المسؤولة من التفتيش والبلدية والاباء بقبول اقتراح تغيير اسم مدرسة الحكمة ليطلق عليها اسم "الحكمة للبحث العلمي والفضاء"، وهذا الهدف سيأخذ وقتًا طويلا حتى يحظى بإعتراف من قبل الوزارة، لكن ملقاه على عاتقي وعاتق كل المسؤولين في المدرسة العمل على توسيع افاق الطلاب في المواضيع العلمية وبالاخص موضوع الفضاء الذي يفتقره طلابنا. من هذا المنطلق وبناء على برنامج عمل سيتم تنوير الطلاب بمعلومات عن المواضيع التي ذكرناها، لكي نحقق هذا الهدف لا بد من استكمالات للمعلمين وتخصيص ميزانيات للنهوض بهذه المواضيع التي غابت عنا ولا نعلم بها الا القليل. الهدف هو ان يكون طالب في المرحلة الابتدائية ملما في المصطلحات والمفاهيم الاساسية للفضاء، الكون ومكوناته".

في نهاية حديثه قال:" نحن الأن في بداية دربنا ولا يسعنا إلا أن نشكر كل من ساهم في إنجاح هذا اليوم الذي شهد نجاحًا كبيرًا الذي لمسناه على ارض الواقع، وسنواصل بفعاليات اخرى منها ثقافية وتربوية وعلمية لنخلق اجيالا يحتذى بهم".

مقالات متعلقة