الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 16:02

رسميًا: اورانج العالمية توقف نشاطها في اسرائيل وتسحب العلامة التجارية من بارتنر

كل العرب
نُشر: 04/06/15 17:32,  حُتلن: 21:51

 أورانج العالمية لبارتنر الإسرائيلية:
شركة اورانج لا ترغب في مواصلة حمل اسمها وعلامتها التجارية في الدول التي لا تكون فيها هي المشغل المباشر، وعليه فإننا نعلمكم بإنتهاء الترخيص والصلاحية لإستخدام اسم الشركة

أعلنت شركة أورانج الفرنسية العالمية للإتصالات وقف نشاطها في اسرائيل وسحب العلامة التجارية من شركة بارتنر الإسرائيلية التي كانت تعمل تحت اسم الشركة العالمية في البلاد. وجاء هذا القرار بعد ايام من تصريح رئيس مجلس ادارة الشركة الفرنسية عن عزم المجموعة وقف تعاونها مع شريكها الإسرائيلي في الإتصالات. وترجح بعض المصادر الى ان يكون قرار اورانج هذا نابع من نشاط الشركة الإسرائيلية في مستوطنات الضفة الغربية.


ستيفان ريتشارد

من جهتها أكدت اورانج العالمية ان قرارها غير نابع من منطلقات سياسية ابدًا، بحيث كتبت الشركة في رسالتها الى المشغّل الإسرائيلي (بارتنر):"ان شركة اورانج لا ترغب في مواصلة حمل اسمها وعلامتها التجارية في الدول التي لا تكون فيها هي المشغل المباشر، وعليه فإننا نعلمكم بإنتهاء الترخيص والصلاحية لإستخدام اسم الشركة".

اما السفير الإسرائيلي في فرنسا فقد أعرب عن استيائه ازاء عدم اتخاذ الحكومة الفرنسية موقف استنكار من تصريحات رئيس مجلس ادارة الشركة الذي أعرب عن رغبته وقف نشاط الشركة في اسرائيل، علمًا ان الحكومة الفرنسية تملك نسبة 25% من اسهم الشركة.

واتهمت ادارة شركة الاتصالات الاسرائيلية بارتنر الخميس رئيس مجموعة اورانج الفرنسية بالرضوخ لضغوط المنظمات المناصرة للفلسطينيين. وقال اسحق بنبنيستي الذي سيتولى رئاسة بارتنر في الاول من تموز/يوليو لاذاعة الجيش الاسرائيلي “انا غاضب، غاضب جدا. اعتقد أن ما قاله هو نتيجة ضغوط كبيرة جدا من (المنظمات) المؤيدة للفلسطينيين”.
ودعا بنبنيستي الاسرائيليين الى التحرك معتبرا ان تصريحات ريشار ليست مجرد هجوم على شركته وانما على دولة اسرائيل.
وقال “علينا ان نتحرك كبلد وان نولي هذا الموضوع اهتماما. اسرائيل تتعرض لهجوم في العالم. انهم يسعون الى عزلنا. ستيفان ريشار نفسه يخضع لهذه الضغوط”، ملمحا الى ان شركته قد تلجأ الى وقف استخدام علامة أورانج وصورتها وهو ما حصلت عليه بموجب عقد ترخيص من المجموعة.

لم يشر ستيفان ريشار في القاهرة الى المستوطنات عندما اعلن عزم المجموعة الانسحاب من السوق الاسرائيلية.
وقال “انا مستعد للتخلي غدا” عن التعامل مع “بارتنر” لكن “دون تعريض اورانج الى مخاطر كبيرة” على المستوى القانوني او المالي. واضاف “الامر سيأخذ وقتا (لكن) سنقوم بذلك بالتأكيد”.
وكان ريشار في القاهرة يزور شركة موبينيل المصرية التي تملك اورانج تقريبا جميع اسهمها.

تعقيب شركة بارتنر
وعقبت شركة بارتنر على لسان حاييم رومانو، مدير عام الشركة وايتسيك بنبنيشتي المدير العام القادم:" لشركة بارتنر اتفاق طويل الامد مع شركة فرانس تيليكوم يمنح شركة بارتنر الحق الحصري في استعمال العلامه التجاريه orange في البلاد، وحتى اللحظة لم يصلنا في شركة بارتنر اي اعلان بخصوص الغاء هذا الاتفاق. من الجدير بالذكر انه لا يحق لشركة فرانس تيليكوم انهاء هذا الاتفاق لاي سبب، بما في ذلك نتيجة تغيير سياستها الخاصة باعطاء تراخيص استعمال".
وجاء في التعقيب ايضًا:"شركة بارتنر تستنكر بشدة التصريحات الاخيرة الصادرة عن رئيس الادارة والمدير العام لشركة فرانس تيليكوم التي الحقت الضرر بقيمة العلامة التجارية في البلاد التي كان من الحري بالشركة صيانتها والحفاظ عليها ونحن بدورنا ندرس كافة الوسائل المتاحة لدينا للرد على ذلك. نشكر كافة زبائننا والجمهور العام في البلاد على الدعم والمساندة التي قدموها لنا في الايام الاخيرة ونحن بدورنا سنستمر بالعمل للحفاظ على مصالح زبائننا وجودة الخدمة التي اعتادو عليها.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
239768.42
BTC
0.51
CNY