الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 08:01

الكنيست: استقبال رسمي لرئيس مجلس النواب البرازيلي

كل العرب
نُشر: 04/06/15 14:01,  حُتلن: 14:46

ادلشطاين:

فوجئنا في الاسبوع الماضي عندما حاول جبريل الرجوب بخلط السياسة بالرياضة وكرة القدم كل الشكر لك ولأعضاء الكونغرس البرازيلي على مساعدتكم في افشال محاولات الحاق الضرر بإسرائيل

عمّمت المتحدثة باسم الكنيست بيانًا وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "استقبل رئيس الكنيست يولي ادلشطاين، يوم الاربعاء في مبنى الكنيست رئيس الكونغرس البرازيلي ادوارد كونيا والوفد المرافق له بحفل استقبال رسمي".


صور من الزيارة

وأضاف البيان: "هذا ويُذكر أنّ هذه الزيارة هي الزيارة الرسمية الاولى لكونيا منذ توليه منصب رئيس الكونغرس البرازيلي وجاءت هذه الزيارة بناء على طلبه".

وتابع البيان: "رئيس الكنيست قال لضيفه إنّه قد دغدغ مشاعر العديد من الناس في اسرائيل عندما عقد جلسة خاصة في الكونغرس البرازيلي بمناسبة عيد الاستقلال الـ67 لدولة اسرائيل، كما قال ادلشطاين: "فوجئنا في الاسبوع الماضي عندما حاول جبريل الرجوب بخلط السياسة بالرياضة وكرة القدم، كل الشكر لك ولأعضاء الكونغرس البرازيلي على مساعدتكم في افشال محاولات الحاق الضرر بإسرائيل". وأضاف قائلا: "اذا كانت هناك محاولات من السلطة الفلسطينية لإحباط مشاركة اسرائيل في اولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو، على البرازيل ودول العالم معارضة الامر".

وشكر رئيس الكونغرس البرازيلي المرشح المحتمل للمنافسة على رئاسة البرازيل رئيس الكنيست على الاستقبال الحميم وقال: "اختيار اسرائيل للزيارة الرسمية الاولى لنا ما هي الا دليل على موقفنا تجاه الدولة، الهدف من كرة القدم الربط بين الشعوب وليس الفصل بينها، وسنقف ضد كل محاولة لإلحاق الضرر بهذا الموضوع".

وجاء في البيان: "في اللقاء الذي شارك فيه رئيس جمعية الصداقة البرازيلية –الاسرائيلية عضو الكنيست شارون جال، اقترح رئيس الكنيست على رئيس الكونغرس البرازيلي تعزيز التعاون بين البرلمانين، خاصة في مجال التكنولوجيا، الطاقة والمياه، النهوض بمكانة المرأة، حقوق الطفل والتعليم. وشدد ادلشطاين عن الكنيست هو الكنيست الاخضر في العالم وقدم مساعدته في هذا الموضوع، كما وجه دعوة لكونيا ان تتعاون البرازيل مع الدول المجاورة وان تتعاون معها اقليميا، رئيس الكونغرس البرازيلي ذكر ان هناك مناطق من البرازيل تعاني من الجفاف وانه تتم عملية تقنين المياه الجارية في ساوباولو" لا شك أن اسرائيل هي دولة رائدة في مجال المياه، الري والطاقة الخضراء ويسرنا الاستعانة بقدراتكم" قال،  يُذكر ان كونيا التقى ايضا برئيس المعارضة يتسحاق هرتسوغ الذي قال:"اسرائيل تواجه محاولات لنزع شرعيتها خطيرة جدا عن خطيرة جدا، ونحن سنبذل قصارى جهدنا لحماية اسمنا الجيد" بحسب البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
216143.87
BTC
0.52
CNY