الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 10:02

كلية غرناطة: المعارف تقر معادلة شهادات طلبة جامعة البلقاء التطبيقيّة

كل العرب
نُشر: 04/06/15 13:08,  حُتلن: 14:24

د. طه أمارة رئيس كلية غرناطة:

التأخير في اصدار هذا القرار جاء نتيجة الاجراءات المعقدة التي اجتازتها عملية التقييم والفحص

فحوصات شاملة ودقيقة ومشاورات موسعة أجرتها الوزارة مع جهات الاختصاص نتج عنها هذا القرار والذي يقضي بالاعتراف بشهادات الخريجين من جامعة البلقاء التطبيقية والسماح لهم بمعادلة شهاداتهم في المعارف

عمّم مكتب جلال بنّا بيانًا جاء فيه: "أعلن د. طه أمارة رئيس كلية غرناطة أنّ قرارًا مبدئيًّا صدر عن وزارة المعارف يقضي بمعادلة شهادات للطلبة الذين تخرجوا من جامعة البلقاء التطبيقيّة، جاء ذلك بناء على توصية لجنة وزارية موسعة تشكلت خصيصًا لهذا الغرض. وأوضح د. طه أنّ فحوصات شاملة ودقيقة ومشاورات موسعة أجرتها الوزارة مع جهات الاختصاص نتج عنها هذا القرار والذي يقضي بالاعتراف بشهادات الخريجين من جامعة البلقاء التطبيقية والسماح لهم بمعادلة شهاداتهم في وزارة المعارف".


د. طه أمارة رئيس كلية غرناطة

وتابع البيان: "وأضاف الدكتور طه أنّ هذا القرار وإن كان متأخرًا الاّ أنّه يسرنا ولا يفاجئنا لأننا أصحاب حق ولم يكن لدينا أدنى شك أنه سيتم الاعتراف بشهادات الخريجين الذين بدأوا مسيرة علميّة وأكاديميّة ناجحة وحصلوا على اعتراف من مجلس العاملين الاجتماعيين في وزارة الرفاه الاجتماعي واعتراف آخر من مجلس التعليم العالي الاسرائيلي بكلية غرناطة كإرسالية للجامعة في مواضيع التربية الخاصة وتربية الطفل. واليوم فإننا بحصولنا على قرار مبدئي من وزارة المعارف نؤكّد صحة المسيرة التعليمية التي اجتازها الطلبة".

وجاء في البيان: "وأكد الدكتور طه أنّ التأخير في اصدار هذا القرار جاء نتيجة الاجراءات المعقدة التي اجتازتها عملية التقييم والفحص بالرغم من أنّ العمليّة التعليميّة خضعت لمراقبة المؤسسات المعنية في اسرائيل منذ البداية، ومع ذلك جاء هذا القرار ليؤكّد تميّز كلية غرناطة ومستواها العلمي والأكاديمي الرفيع بالرغم من الضرر الذي لحق بها والناتج عن هذا التأخير".

وختم البيان: "وأشاد د. طه بمستوى الخريجين مهنئًا إيّاهم بهذا القرار العادل والمنصف ومتمنيا لهم النجاح والتوفيق في حياتهم العملية والمهنية شاكرًا كل من قدم جهدا قل أو كثر ووقف الى جانب الحق، وأسهم في تحقيق هذا الانجاز الكبير ليعلي من قيمة شأن التعليم في البلاد" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة