الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 20:01

خواطر/ بقلم: ربيع شمالي

كل العرب
نُشر: 04/06/15 12:33,  حُتلن: 12:34

بلا خجل
نرقص وتتراقص قلوبنا فرحا واسمعها اجمل كلمات الحب وقد تعاهدنا ان نطرح الحزن طرحا وامام جميع الناس والعالم بلا خجل لكي يرى الناس ما هو الحب ولكي نسمع منهم اجل هذا هو الحب.

حياتي
يظهر ابداعي فيها فاتفنن بحروفي وكلماتي وكانني ارسم لوحه فانا ليس عندي غيرها فهي طفلتي وحياتي.


يعجبني
يعجبني فيك حنانك عفويتك رقة وطيبة قلبك تواضعك بساطتك احترامك واهتمامك بي واخيرا وليس اخرا حبك لي الذي استطعت وبكل الحب ان تمنحيني اياه والذي له طعم اخر عندي احبك يا اغلى واحلى ما عندي.
انا وهي
انا وهي معا في الجرح والفرح في الحلو والمر في السعادة والحزن في الفقر والغنى بكل الحياه واشكالها نحن معا.

كتاب
قلبي كتاب الحزن كان روايته ومنذ ان تعرفت عليك طردت الحزن وحل محله الفرح كي يصبح حكايته فنسيت الجرح فلا داعي اكثر للشرح فيكفي انني قابلت الفرح فاصبحت السعاده معك عاده التي هي معي كالزاد.

هذه السعاده التي انا موعود بها وهذا هو قلبي يفتح بابه الذي كان يوما مسدود فانطلقي يا فرحتي سعادتي اساريري واذهب ايها الحزن ومن معك ولا تعود فيا الله امنحنا السعاده في هذا الكون والوجود.

أيّها الحزن
ومن فرحتي وسعادتي قد تمنى الحزن ومن معه من الم وجرح وكآبه ان يزوروني وان يحتلوا قلبي ويسودوني ايها الحزن ومن معك لن تتحقق امنياتكم فلا تحاولوا لانني قد تالمت وتعلمت بما فيه الكفايه واعلموا ان قلبي قد سد بابه امامكم ويحتله الفرح والسعادة والأمل.

جنون
وفي صمتي وهدوئي يظنون بانني بسيط لدرجة السذاجه وهم لا يعلمون بان في داخلي وان اخرجته من نفسي ليصيبهم الجنون


مشواري
يرقص الفرح في داري وذل الجرح لانه دخل قلبي وعرقل مشواري فنسيت الحزن والجرح ولم اعد ارى سوى الفرح وسعاده والامل واما الجرح فقد اندمل هذه حكايتي مع الحزن وقد نسيتها ورميتها في بحر النسيان فابتدات قصتي مع الحب والفرح والسعاده والامل وساختمها بعاشقين للابد وببيت سعيد.


عاشق
انا عاشق الليل اصبر على الحب بامتداحي للقمر وعشقت السهر والسمر فطريق الحب يكوي القلوب كالذي يمشي على الجمر.


قيثارة
كقيثارة هي لعبت على اوتار احاسيسي ومشاعري حتى دخلت قلبي وصارت اغلى ناسي فاهديتها فرحتي ضحكتي وقد نسيت ما اصابني من مآسي وكل حرقة.


الربيع
قالت حبك وهواك غير حياتي انتي الربيع وبحبك الجميع بحبك انا والله شاهد وهوي العليم السميع.


انين
الحب في القلوب يتلوع وان خرج كالذي سجن سنين وفي داخله حنين وانين الماضي يئن ولا يرحم في زحمة المشاعر الهائجة والقلوب الملتاعة بحاجة للحب فهم جياع ويأتي الحزن ومن معه فتخضع له النفوس وتطأطأ الروؤس ويشرب الحزن ومن معه اقداح وكوؤس النصر لكن هناك امل فلا تدعوا الحزن يدخل قلوبكم واطردوه ان اتى ولا تدعوه يلعب في عقولكم ويثير شكوكم.

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكاركم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.net

مقالات متعلقة