أخبارNews & Politics

قرى الجولان تستهجن تأجيل جلسات محاكمة صدقي المقت
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

قرى الجولان تستهجن التاجيل المتكرر لجلسات محاكمة صدقي المقت

لجنة التضامن عميد الاسرى السوريين صدقي المقت :

هذا التاجيل اشاع حالة من الغضب والسخط لدى سكان الجولان السوري الذين يرون ان المقت يتعرض لملاحقة سياسية 

اجمع معظم الحقوقيين ممن كان لهم اطلاع على الجزء المسموح بنشره من لائحة الاتهام الموجهة ضد المقت انه لا يوجد هنالك ما يدين المقت وانها عبارة عن حشو ونفخ وتلفيقات لا تدين المقت


تفاجات عائلة عميد الاسرى السوريين صدقي المقت من الجولان السوري  بتاجيل جلسة محاكمة ابنها التي كان من المفترض ان تعقد اليوم الاربعاء في المحكمة المركزية في مدينة الناصرة . مع العلم ان هذا التاجيل ليس الاول بحيث تم تاجيل جلسات سابقة هذا عدا عن عقد جلسات محاكمة مغلقة وسرية اما الاسباب فتتعلق بالتعتيم على تفاصيل لائحة الاتهام السرية والمحظور نشرها .

وقالت لجنة التضامن مع الاسير صدقي المقت في بيان لها :" هذا التاجيل اشاع حالة من الغضب والسخط لدى سكان الجولان السوري الذين يرون ان المقت يتعرض لملاحقة سياسية ، عدا عن استغراب واستهجان العديد من وسائل الاعلام ال محلية والعربية والعالمية ممن تحضرت لتغطية وقائع الجلسة ونسقت مع الفضائيات التي تعمل معها وخصصت الوقت لذلك لكن التاجيل افسد ما عملت على تحضريه وسيعمل بعض هؤلاء على اثارة القضية خلال ايام".
واضاف البيان :" اجمع معظم الحقوقيين ممن كان لهم اطلاع على الجزء المسموح بنشره من لائحة الاتهام الموجهة ضد المقت انه لا يوجد هنالك ما يدين المقت وانها عبارة عن حشو ونفخ وتلفيقات لا تدين المقت وان المازق الحقيقي هو ان قضية المقت تدين السلطات الاسرائيلية نفسها لا المقت. ويذكر ان الاسير صدقي المقت كان قد اسر ل 27 سنة بتهمة مقاومة السلطات الاسرائيلية وتحرر في اب من العام 2012 واعيد اعتقاله في 25 شباط الماضي. ولا تزال حالة السخط تعم قرى الجولان الاربعة التي يرفض اهلها تجديد اعتقال المقت الذي امضى في السجون الاسرائيلية 27 عاما. وكانت الخارجية السورية قد ارسلت برسالة للامم المتحدة ولمفوضية حقوق الانسان تطالب بوقف الانتهاكات الاسرائيلية بحق السوريين في الجولان والضغط على اسرائيل لاطلاق سراحه وكانت تطرقت ايضا لقضية اعتقال المقت في رسالة وجهتها الخارجية السورية للامم المتحدة تتحدث عن انتهاكات اسرائيل في الجولان وذكرت فيها باعتقال عميد الاسرى العرب صدقي المقت ". الى هنا نص البيان من لجنة التضامن مع الاسير صدقي المقت .

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
صدقي المقت