الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 03:01

نتنياهو: كندا تحت زعامة هاربر تنتهج دائمًا موقفاً قويًا وتقول الحقيقة

كل العرب
نُشر: 03/06/15 12:23,  حُتلن: 12:42

بنيامين نتنياهو:

توجد في إسرائيل ديمقراطية مثالية فلدينا حرية إعلام وحرية أكاديمية وحقوق إنسان

تنظيم داعش يدوس حقوق الإنسان ويحرق أناسا في أقفاص وهم أحياء

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه: فيما يلي نص التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء نتنياهو في مستهل لقائه هذا الصباح مع وزير الخارجية الكندي روب نيكولسون: "أهلا وسهلا بك يا روب في أورشليم. إن الصداقة بين كندا وإسرائيل تشكل نموذجا للشراكة بين دولتين ديمقراطيتين مثاليتين. إسرائيل تثمن الدعم القوي وغير القابل للمساومة لإسرائيل الذي تبديه كندا في ظل الأجواء الدولية التي تتلطخ أحيانا بالسخرية وبالمراوغة. وكندا، تحت زعامة رئيس الوزراء هاربر، تنتهج دائما موقفا قويا وتقول الحقيقة. نعتقد أن هذا يشكل انتصارا مميزا في بيئة أصبحت تعادي الحقيقة أكثر وأكثر. ومثال على ذلك هو قرار منظمة طلابية بريطانية بمقاطعة إسرائيل وحدث هذا أقل من عام بعد أن رفضت هذه المنظمة أن تدعم مقاطعة داعش. إنهم يقاطعون إسرائيل ولكنهم يرفضون مقاطعة داعش. هذا يقول لك كل ما يجب أن تعلمه عن حركة ال- BDS(الأحرف الأولى ل-مقاطعات ومنع الاستثمارات والعقوبات). إنهم يستنكرون إسرائيل ولكنهم لا يستنكرون داعش وبذلك هم يستنكرون أنفسهم".


خلال اللقاء

وأضاف البيان: "توجد في إسرائيل ديمقراطية مثالية. لدينا حرية إعلام وحرية أكاديمية وحقوق إنسان. تنظيم داعش يدوس حقوق الإنسان ويحرق أناسا في أقفاص وهم أحياء ومنظمة الطلاب الوطنية في بريطانيا ترفض مقاطعة داعش وتقرر مقاطعة إسرائيل. هذا دليل على الطابع لحركة الBDS-. وفي نفس الوقت، شهدنا في الأمم المتحدة تركيا وإيران تصوتان مع منح مكانة لتنظيم يدور في فلك حماس. حماس تطلق الصواريخ على مدننا وتختبئ وراء مدنيين وأطفال فلسطينيين. هذا هو دليل على النفاق الدولي".

وتابع البيان: "أشدّد على هذه النقاط لأن كندا تبرز في موقفها الواضح والقوي ضد هذه التشويهات للحقيقة وللعدالة. أود أن أعبّر عن موقف الشعب الإسرائيلي إذ نعتقد بأنه ليست لنا صديقة أفضل من كندا. إننا نقدّر هذه الشراكة التي تمثلت قبل أسبوعين بالتصويت الكندي، إلى جانب الولايات المتحدة وبريطانيا، ضد المحاولة لعزل إسرائيل في مؤتمر الميثاق لمنع انتشار السلاح النووي. نقدّر ذلك كثيرا. أستقبلك بحفاوة في هذه الأوقات المليئة بالتحديات وفي هذه الفترة نعلم أن الدفاع الأفضل ضد الهجوم الذي يشن على الدول الديمقراطية هو الشراكة بين الدول الديمقراطية كما هي تتمثل بالشراكة بين دولتينا" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
233399.14
BTC
0.51
CNY